منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مصادر: تصالح “الرقابة” مع “اوراسكوم للاتصالات” في حدود 10 ملايين جنيه


كشفت مصادر وثيقة الصلة بملف تصالح المساهم الرئيسي في اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا “OTMT”, مع الهيئة العامة للرقابة المالية, أن الأخيرة طالبت “او تي ام تي اكويزيشن” بسداد نحو 10 ملايين جنيه مقابل الاستثناء من تقديم عرض شراء إجباري على 100% من “OTMT”.

كانت هيئة الرقابة المالية قالت في أبريل الماضي إن المساهم المسيطر على أوراسكوم للاتصالات شركة “او تي ام تي فينشرز”ارتكب مخالفات بشأن تعهدات قدمت للهيئة عند تقسيم أوراسكوم تليكوم إلى أوراسكوم للاتصالات وجلوبال تليكوم في 2011 حيث تعهد أن تمتلك شركة ويذر انفستمنت 51% من أوراسكوم للاتصالات لكن تم نقل الملكية إلى شركة “او تي ام تي فينشرز” بالمخالفة للتعهدات التي قدمت للرقابة المالية.

وقال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات، إنه يتطلع لقيام الشركة بدورها في ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية، فى إطار الإجراءات المعلنة للإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وأكدت مصادر بالرقابة المالية, أن “اوراسكوم للاتصالات” يحق لها الاستحواذ على اياً من الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية بعد التصالح في مخالفات المساهم الرئيسي مع الإلتزام بقواعد الاستحواذات على شركات الخدمات المالية غير المصرفية.

وحالت المخالفات محل التصالح من إتمام عرض الشراء المقدم من “بلتون المالية القابضة” المملوكة لشركة “OTMT” بنسبة 76.7%, على بنك استثمار “سي اي كابيتال القابضة”.

وتسعى “اوراسكوم للاتصالات” للتوسع في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية, بعد أن اتمت الاستحواذ على “بلتون المالية القابضة” بالتحالف مع “اكت فاينانشال” في عام 2015, ثم تقديم عرض شراء على “سي اي كابيتال”, تلاها الاستحواذ على 60% “اربخ جرايسون” الأمريكية, كما تقدمت الشركة بعرض للاستحواذ على شركة “ريفي للتمويل متناهي الصغر” لم يتم البت فيه إلى الأن.

وأوراسكوم للاتصالات هي شركة قابضة تملك استثمارات وتدير عمليات تشغيل في شركات خاصة بمصر وكوريات الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.مصادر: تصالح الرقابة المالية مع “اوراسكوم للاتصالات” في حدود 10 مليون جنيه

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/03/15/994292