9 مليارات جنيه إجمالى محفظة تمويلات “ناصر الاجتماعى” حتى الشهر الماضى


شومان: 192 مليون جنيه إجمالى القروض الحسنة للبنك خلال 8 أشهر


قال محمد شومان نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، إن محفظة التمويلات لبنك ناصر الاجتماعى نحو 9 مليارات جنيه بنهاية الشهر الماضى.

أضاف لـ«البورصة»، إن إجمالى القروض الحسنة التى منحها البنك لعملائه خلال العام المالى الجارى تقدر بنحو 192 مليون جنيه.

ويستهدف البنك الوصول بمحفظة القروض إلى 17.5 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، مقابل 11.6 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضى.
وذكر أن البنك لم يتقدم بطلب رسمى إلى البنك المركزى للمشاركة فى المبادرة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الـ«SME’s»، كما ذكرت تقارير إعلامية مؤخراً، لأن ذلك لا يصح قانونياً لأن البنك لا يقع تحت مظلة البنك المركزى.
قال نائب رئيس البنك، إن “ناصر الاجتماعى” فى انتظار تعديل نظامه الأساسى بقانون تشريعى لنقل الإشراف عليه إلى البنك المركزى.
لفت إلى أن البنك تلقى إخطاراً من المركزى فى ديسمبر 2014 بضرورة أن تمتد رقابته على نشاط وأعمال «ناصر» ما دام أنه شرع فى تلقى الودائع واستخدامها فى الإقراض.
أضاف أنه تم تشكيل لجنة مكونة من قيادات بنك ناصر والبنك المركزى لبحث سبل التبعية ووضع آليات لها.
ووفقاً لدراسة فنية وقانونية أجريت لتقييم أثر دخول البنك تحت إشراف ورقابة البنك المركزى، فإن ذلك يتطلب فترة انتقالية لتغيير لائحة نشاط البنك وقانون إنشائه، حيث إنه هيئة عامة وليس قطاعاً من قطاعات وزارة التضامن أو التأمينات الاجتماعية، لكنه يتبع وزير التضامن الذى يعد رئيساً لمجلس إدارة البنك وفقاً لقانون إنشائه رقم 66 لسنة 71.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/16/994778