منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عبد العال” يضع حجر الأساس لمجمع طبي بمستشفى العامرية بتكلفة 50 مليون جنيه


وضع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حجر الأساس لإنساء مجمع طبي جديد بمستشفى العامرية بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 50 مليون جنيهاً.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعدد من نواب مجلس الشعب، ونائبين عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية ومدير أمن الإسكندرية، والدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إنه من المخطط الانتهاء من إنشاء المبنى الجديد خلال عام، بتبرع من مؤسسة راغب الخيرية وبالتنسيق مع وزارة الصحة، ومن المقرر افتتاح غرفة عناية مركزة بالمستشفى خلال أيام.

وقال الدكتور عمرو سليمان، مدير مستشفى العامرية العام، إن المينى الجديد سيضيف 80 سرير جديد، منهم 20 عناية عامة، و20 قسم داخلي باطنة، و20 قسم أطفال، بالإضافة إلى أنه من المخطط نقل قسم الغسيل الكلوي للمبني الجديد، موضحاً أن وزارة الصحة تعمل حاليًا على تطوير قسم العمليات.

وأضاف أنه من المقرر زيادة عدد 12 حضانة إلى 30 حضانة، وتم توسع غرف العناية إلى 12 غرفة، على أن يتم زيادتها إلى 60 غرفة، وتبلغ عدد الأسرة بالمستشفى القديمة نحو 200 سرير، وسيضم المبنى الجديد 150 سرير، وتبلغ المساحة الإجمالية للمستشفى والمبنى الجديد نحو 2.8 فدان.

وقال رزق راغب، عضو مجلس الشعب، إن المجمع الطبي المقرر انشاؤه يقع على مساحة 3500 متر مربع، ويتكون من ثلاثة أدوار، الأول يضم قسم الغسيل الكلوي بإجمالي 55 مكنة، بينما يضم الدور الثاني 20 سرير للعناية مركزة، والدور الثالث يشمل 40 حضانة أطفال، و4 اسرة عناية مركزة.

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه من المخطط إنشاء مبنى للسموم متكامل بنطاق حي العامرية، فضلاً عن إضافة جراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية بالمبنى التخصصي الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/16/995144