منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سيماف” يتحالف مع “اشتادلر الاسبانية” للمنافسة على مناقصة تصنيع وتوريد 6 قطارات ديزل


مصادر: حسم المناقصة قبل نهاية مايو المقبل.. و15%نسبة المكون المحلى
تحالف مصنع مهمات السكك الحديدية «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع مع شركة اشتادلر الاسبانية المتخصصة فى صناعة المحركات والمصاعد الكهربائية للمنافسة على مناقصة تصنيع وتوريد 6 قطارات ديزل على أن يتم البت فى المناقصة قبل نهاية مايو المقبل.
قالت مصادر لـ«البورصة»، إن نحو 5 شركات من جنسات مختلفة «صينية، وأسبانية، وألمانية، وروسية وأخرى من جنوب أفريقيا» تتنافس على مناقصة تصنيع وتوريد 6 قطارات ديزل بواقع 12 عربة لكل قطار على أن يقوم البنك الأوروبى بتمويلها بما يقرب من 125 مليون يورو.
أوضحت أن مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع تحالف مع شركة اشتادلر الاسبانية للفوز بالمناقصة، على ألا تقل نسبة التصنيع المحلى بها 15%، على أن يتم البت فيها قبل نهاية مايو المقبل.
وقالت المصادر، إن المصنع مازال فى مراحل المفاوضات مع شركة هيونداى روتم الكورية لتصنيع 1314 عربة بضائع لدولة موزمبيق فازت بها الشركة الكورية لتحديد موعد لبدء الإجراءات الفعلية للتنفيذ فى الصفقة التى تقدر قيمتها بنحو 550 مليون دولار.
ولدى سيماف شراكة قديمة مع هيونداى قامت خلالها الشركة الكورية بتوريد 20 قطاراً للخط الأول للمترو، وتم تصنيع 9 منها لدى سيماف.
ويعتزم تدشين خط إنتاج جديد لتصنيع جرارات القطارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويمتلك المصنع 5 خطوط إنتاج، وهى خط إنتاج عربات الركاب وعربات المترو والبضائع والترام.
ويعد مصنع «سيماف» إحدى الأذرع الإنتاجية للهيئة العربية للتصنيع، وتم إنشاؤه عام 1958، وبدأ نشاطه بتصنيع عربات البضائع بالشراكة مع شركة بلجيكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/18/995036