منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤتمر “دعم مصر” يؤخر مناقشة “قرض صندوق النقد” لما بعد 26 مارس


عمر: المناقشات للنواحى الفنية على مستوى أعضاء «الخطة» و«الاقتصادية»
قال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ياسر عمر، إن لجنتى الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية سيبدآن المناقشات الخاصة باتفاقية قرض صندوق النقد الدولى عقب 26 مارس الجارى.
وأضاف عمر، أن ائتلاف دعم مصر -الكتلة الأكبر فى البرلمان -يقيم مؤتمراً لأعضائه فى مدينة الغردقة من يوم الخميس الماضى وحتى اليوم السبت.
وقال عمر،إن المناقشات الخاصة بالاتفاقية من النواحى الفنية ستكون على مستوى أعضاء اللجنتين وليس على مستوى هيئة المكتب.
وكانت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب أقرت اتفاقية الحصول على قرض قيمة 12 مليار دولار يوم الأربعاء الماضى.
ووقعت الحكومة على اتفاقية مع صندوق النقد الدولى بداية نوفمبر الماضى لاقتراض 12 مليار دولار وتم الحصول على الشريحة الأولى بقيمة 2.750 مليار دولار منتصف نوفمبر 2016.
وأجل صندوق النقد الدولى صرف الشريحة الثانية من القرض والتى تبلغ 1.250 مليار دولار لحين مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادى.
وقال عمر «موافقة اللجنة التشريعية على الاتفاقية كان من الناحية الدستورية فقط أما النواحى الفنية فستكون من شأن لجنتى الخطة والموازنة والشئون الاقتصادية».
وقال عضو برلمانى فضل عدم ذكر اسمه، إن الائتلاف خصص جانباً كبيراً من المؤتمر الذى يقيمه فى مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر على برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر.
وأضاف «تمرير الاتفاقية كان الجانب الأبرز فى المناقشات الخاصة بالنواب خلال المؤتمر جراء اعتراض بعض النواب على تأخر الحكومة فى إرسال الاتفاقية رغم حصول مصر على الشريحة الأولى من القرض منذ منتصف نوفمبر الماضى»
وكان النواب علاء عبدالمنعم ومحمد عطا سليم وكمال أحمد، قد انتقدوا وزير المالية عمرو الجارحى لتأخر الحكومة فى إرسال الاتفاقية إلى مجلس النواب خاصة وأن مصر حصلت على الشريحة الأولى من القرض وهو ما رد عليه عمرو بأن حصول مصر على الشريحة الأولى لا يخالف الدستور.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس النواب

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/18/995054