منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




في “اليوم العالمي للنوم” 23 % من المصريين يعانون الارق بسبب ضغوط العمل


«بوبا جلوبال»: 23% من المصريين يعانون الأرق بسبب ضغوط العمل
قامت شركة بوبا جلوبال، المتخصصة فى مجال توفير التأمين الصحى حول العالم، بإجراء بحث على عدد من المصريين، وأفادت بأن 53% من المصريين لا يحصلون على الحد الكافى من النوم لليلة أو ليلتين خلال الأسبوع، بينما قال 12% من المستطلعة آراؤهم إنهم ينامون أقل من 5 ساعات كل ليلة.

وتبين البحوث، أن حوالى ربع سكان مصر (23%) يرجعون قلة النوم وسوء نوعيته إلى الضغوط التى يواجهونها فى العمل، كما أن 30% قالوا إنّ ليلة السبت التى تسبق بداية الأسبوع الأسوأ بالنسبة لهم من حيث النوم مقارنة بباقى أيام الأسبوع.

وقالت فيونا ماك أندرو، طبيبة، إن مشكلة قلة النوم واحدة من أكثر الحالات شيوعاً التى تواجه الأطباء، وسلّطت الضوء على أهمية أن يراقب الأشخاص نومهم، ويعلموا مدى تأثير قلة النوم على صحتهم.

وأضافت «أندرو»، أن الأرق يصيب حوالى ثلث سكان العالم فى مرحلة ما من حياتهم. ويحتاج معظم البالغين إلى حوالى سبع إلى تسع ساعات من النوم ليلاً، ولكن كثيراً من الناس يواجهون صعوبة فى النوم وصعوبة فى البقاء نائمين، إضافةً إلى الاستيقاظ المتكرر والاستيقاظ باكراً وصعوبة العودة إلى النوم مجدداً.

وتابعت أن النوم يتمتع بدرجة الأهمية ذاتها التى يحظى بها النظام الغذائى والرياضة بالنسبة لصحتكم. ويعتبر النوم أمراً حيوياً للحفاظ على مستويات طبيعية من المهارات المعرفية والتحفيز والصحة البدنية والعقلية.

وقال كريم إدلبى، المدير العام لشركة بوبا جلوبال فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: «يشير بحثنا حول النوم والصحة إلى أن الناس يعرفون بعض الأسباب التى تسبب لهم قلة النوم، ويبحثون عن حلول لتحسين صحتهم بشكل عام».

يذكر أن الأشخاص الذين لا ينامون جيداً  يعانون فى كثير من الأحيان من شكاوى ومشاكل فى الذاكرة والانتباه والشعور بالتعب العام، ونقص الطاقة. ويمكن لقلة النوم أن تؤدى، أيضاً، إلى نقص المناعة وزيادة خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/18/995457