“الأموال العامة” تضبط شخصاً لقيامه بالنصب على مواطنين والاستيلاء على 300 مليون جنيه


نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والاستيلاء منهم على 300 مليون جنيه.

وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقوا بلاغاً من أحد المحامين، وكيلاً من المواطن «أنس. ع. م»، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنتاج داجنى وحيوانى، بقيام المدعو «أحمد. م. أ» 47 سنة، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار الرياضى، مقيم بالمهندسين بالجيزة، السابق اتهامه فى 113 قضية «نصب، شيكات، تبديد، سرقة تيار كهربائى»، المطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن 3 سنوات فى إحدى تلك القضايا، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على 197 مليون جنيه، بزعم أنه صاحب مصنع علف حيوانى بإحدى الدول الأوروبية، وأنه سوف يقوم بتوريد 25 ألف طن من ذلك العلف، ولم يف بذلك.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ؛ حيث زعم المذكور أنه يمتلك مصنعاً وشركة لإنتاج وتوريد العلف الحيوانى بإسبانيا، وبدأ فى تقاضى مبالغ مالية كبيرة من وكيل المبلغ والعديد من المواطنين بزعم استثمارها لهم فى ذلك المجال.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم استهداف المتهم وضبط، وبحوزته هاتفان محمولان، وبفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التى تحوى محادثات كتابية وصوراً تفيد بقيامه بالاشتراك مع سيدة أجنبية تدعى ناتاليا، بتزوير خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة باسمه واسم شركته ما بين بنوك بدول أوروبية وعربية، لاستخدامها فى إيهام ضحاياه بورود تلك التحويلات المالية إليه لسداد مستحقاتهم، ومحادثات على برنامج (الواتس آب) بينه وبين العديد من الأشخاص يطالبونه فيها بسداد مستحقاتهم المالية طرفه.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترف بنشاطه غير المشروع، وأضاف أنه قام بالاستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين تحت ذلك الزعم بلغت 300 مليون جنيه، بعد أن أرسل لهم خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة من إحدى الدول الأوروبية، وأنه قام بالمضاربة بتلك الأموال فى البورصة العالمية بمساعدة صاحب شركة صرافة (تم تحديده وجارٍ العمل على ضبطه)، وأنه فى انتظار الأرباح المالية من المضاربة ورد المبالغ المالية للشاكى وباقى المجنى عليهم.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، ويجرى تكثيف الجهود لضبط صاحب شركة الصرافة الهارب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/18/995489