منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تطالب الوزارة بفتح باب التسجيل لموسم الحج


«الغمرى»: «الداخلية» و«التضامن » تستحوذان على السوق
«عبدالعال»: سعر الرحلة براً سيبدأ من 50 ألف جنيه وفقاً لسعر الريال حالياً
طالبت شركات السياحة يحيى راشد وزير السياحة بضرورة فتح الباب أمام التسجيل لموسم الحج للعام الجارى فقط دون إعلان الضوابط حفاظا على حقها فى المنافسة مع الجهات الأخرى المنظمة للحج «الداخلية والتضامن» التى أعلنت عن فتح باب التسجيل للحج.
وقال علاء الغمرى عضو لجنة السياحة الدينية باتحاد الغرف السياحية إنه وفقا لما تم فى العام الماضى من عملية الربط للمتقدمين للحج، يجب على وزارة السياحة فتح باب التسجيل أمام شركات السياحة للحفاظ على حصتها من الموسم.
أوضح أن الربط إذا تم فى العام الجارى قبل موسم الحج فستخرج جميع شركات السياحة منه.
وكانت اللجنة الوزارية العليا للحج قررت فى العام الماضى توحيد جهة تسجيل جميع بيانات المتقدمين للحج وعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج عن طريقها (قرعة، سياحة، تضامن)، حتى لا يتقدم الراغب فى الحج إلى أكثر من جهة ويتكرر الاسم فى أكثر من قرعة على أن يكون ذلك قبل إجراء القرعة.
وبدأت وزارة الداخلية اليوم فى تلقى طلبات الحج للعام الجاري، وستبدأ وزارة التضامن غدا فى تلقى الطلبات، بمقدم حجز 30 ألف جنيه بدلا من 27 ألفا فى العام الماضى.
وقدرت الجمعيات الأهلية قيمة المستوى الأول فئة خمس نجوم بساحة الحرم بتكلفة 48 ألف جنيه، والمستوى الثانى فئة خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم على بعد 700 متر بتكلفة 43 ألف جنيه، بينما قدرت المستوى الثالث فئة ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية للحرم على بعد 500 متر بتكلفة 35.5 ألف جنيه، والمستوى الرابع فئة 3 نجوم على بعد كيلومتر فقط من الحرم بتكلفة 30 ألف جنيه.
وقال إيهاب عبد العال رئيس مجلس إدارة شركة بلو مون للسياحة بضرورة فتح باب التسجيل أمام شركات السياحة حتى تتمكن من الدخول فى المنافسة مع الداخلية والتضامن.
أوضح أن الأسعار ستشهد ارتفاعاً كبيراً العام الحالي ولو تم تقديرها بسعر الريال، حالياً، فإن سعر الرحلة البرية سيبدأ من 50 ألف جنيه، كما أن سعر الرحلة الجوية (الفئة الاقتصادية) سيتراوح بين 55 و60 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر الرحلات 4 نجوم 100 ألف جنيه، و5 نجوم 120 ألف جنيه.
ووفقا للسوق الرسمية يدور سعر صرف الريال السعودى امام الجنيه حول 4.88 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/18/995850