1.4 مليار جنيه تمويلات “الأهلى” ضمن مبادرة التمويل العقارى حتى فبراير


فاروق: 192 مليار جنيه حصيلة الشهادات مرتفعة العائد خلال 4 أشهر

بلغ إجمالى تمويلات البنك الأهلى المصرى ضمن مبادرة التمويل العقارى 1.4 مليار جنيه حتى نهاية فبراير الماضي.
قال علاء فاروق، رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك الأهلي، إن البنك دبر قروضاً تمويلية بقيمة 1.4 مليار جنيه لنحو 16 ألف عميل ضمن مبادرة التمويل العقارى حتى فبراير الماضي.
وأضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن هناك منافسة بين بنوك القطاع المصرفى على تدبير التمويلات للعملاء المستفيدين من مبادرة التمويل العقاري.
وكان البنك المركزى أصدر شروطاً موحدة لمبادرة التمويل العقارى لمحدودى الدخل فى نوفمبر الماضي، لتتضمن أصحاب المعاشات وأصحاب المهن الحرة تحت مظلة مبادرة التمويل العقاري.
ويستهدف صندوق التمويل العقارى الانتهاء من تمويلات بقيمة 10 مليارات جنيه، منتصف العام الجارى، تمثل المرحلة الأولى من مبادرة البنك المركزى، فيما ارتفع حجم التمويل الممنوح حتى الآن من قبل البنوك 5 مليارات جنيه.
وفى سياق آخر، ذكر «فاروق»، أن الشهادات مرتفعة العائد التى طرحها البنك الأهلى جذبت 192 مليار جنيه حتى نهاية فبراير الماضي.
وأوضح أن الشهادات ذات عائد 16% جذبت حصيلة بنحو 32 مليار جنيه، وأن الشهادات عائد 20% جذبت حصيلة 160 مليار جنيه.
وقال «فاروق» لـ«بنوك وتمويل» فى وقت سابق، إن البنك الأهلى المصرى جذب 800 ألف عميل لاستخدام خدمة «الفون كاش» التى تتيح استخدام الهاتف المحمول فى إجراء العمليات المصرفية، وأن البنك يستهدف الوصول بعدد عملاء الفون كاش إلى مليون عميل بنهاية يونيو المقبل.

وأشار «فاروق» إلى أن قطاع التجزئة المصرفية يواجه ضغوطاً منذ نهاية العام الماضى، وأبرزها ضوابط البنك المركزى التى لا تسمح بتجاوز إجمالى الأقساط الشهرية للعميل الواحد عن 35% من الدخل، فضلاً عن ارتفاع الأسعار والحد من السلوك الاستهلاكى للأفراد، وهو ما يعول على البنوك البحث عن شرائح جديدة من العملاء وجذبهم للتعامل مع القطاع المصرفى، متوقعاً تراجع قروض التجزئة بنسبه تتراوح بين 9 و12% خلال العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/19/990963