منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“عمران”: اتفاقية “بنك الإسكندرية” لدعم المشروعات نجني ثمارها نهاية 2017


قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن دور الشركات الصغيرة والمتوسطة هام جدًا للاقتصاد المصري في الفترة الراهنة حيث تعتبر حاضنة الاقتصاد غير الرسمي وضمه للمنظومة الإقتصادية، مُضيفًا أن بورصة النيل بها ٣٢ شركة مقيدة.

ولفت إلى أن ٦٦٪ من الشركات المقيدة عملت زياده روؤس أموال بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه.

أضاف ان السيولة الموجودة في بورصة النيل ضغف السيولة الموجودة في السوق الرئيسي من حيث معدل دوران الأسهم، ذاكرًا أن التجربة حققت أهدافها بصورة نسبية خاصة في ظل الظروف التي مرت بها البورصه خلال السنوات الاخيره.

أشاد بالدور الهام للشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيره، وذكر وجوب تعاظم دور بورصة النيل خلال السنوات الأخيرة.

قال إن الإتفاقية ينتج عنها مجموعة عمل ومن المحتمل أن تشهد التفعيل خلال نهايه العام.

وقال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، إن توفير المعلومات حول الشركان الصغيرة والمتوسطة وتسهيل أداء عملها بنجاح أمر ضروري، لسهولة إدراج الشركات في بورصة النيل يساعد في توسعة نطاق عمل الشركات وتوسعاتها.

ولفت إلي وجود شركتان ذات قوة من حيث الأسس المالية، وتوقعات النمو الا أنهما وصلتا لمرحلة قوية من الاقتراض، وتمنع البنوك من تمويلها ومن يكون الاتجاه لبورصة النيل لتمويل التوسعات.

وذكر أن البنك قرر رفع الحدود لتمويل الشركان الصغيرة والمتوسطة لتكون ضمن قطاع ائتمان الشركات، مُضيفًا أن الشراكة مع البورصة ستمنح دفعه قويه للبنك في دعم الشركات الصغيرة.

ويقدم بنك الإسكندرية برنامج تمويل بعائد 5% بسيط ومتناقص من خلال مبادرة البنك المركزى المصرى لتمويل المشروعات الصغيرة بحجم مبيعات من مليون جنيه إلى 20 مليون جنيه مصرى.

ويوجه التمويل إلى المشروعات الصغيرة جدا ويتراوح حجم المبيعات من مليون جنيه إلى أقل من 10 مليون جنيه، والمشروعات الصغيرة بحجم المبيعات من 10 ملايين جنيه إلى أقل من 20 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في بنك الأسكندرية

العملة سعر الشراء سعر البيع



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/19/996035