منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة للنقل” تتفاوض على المشاركة فى مشروعين بميناءى الإسكندرية ودمياط


قال محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إن الشركة تتفاوض، حالياً، على المساهمة فى محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط وأخرى للحاويات فى ميناء الإسكندرية بنسبة 15% لكل منهما.

أضاف «يوسف» لـ«البورصة»، أن المفاوضات مع شركة تشاينا هاربر الصينية لإنشاء أكبر محطة متعددة الأغراض فى مصر على مساحة حوالى 500 ألف متر مربع بميناء الإسكندرية برصيف 55 وأطوال أرصفة تبلع 2000 متر وأعماق من 15 إلى 17 متراً من خلال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات.

وتابع أن الشركة تسعى، أيضاً، للمساهمة بنحو 15% فى محطة لتداول الحاويات الثانية بميناء دمياط من خلال شركة دمياط لتداول الحاويات.

وكانت هيئة ميناء دمياط قد وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية للموانئ «شاينا هاربر» لإنشاء محطة الحاويات الثانية بالميناء، بأطوال أرصفة تبلغ 2225 مترًا بأعماق 17 مترًا وبمساحة تخزين 700 ألف متر مربع، وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 24 شهرًا، وتقوم الهيئة بطرح مزايدة عالمية بالتزامن مع إنشاء المشروع لاختيار أفضل عرض لإدارة وتشغيل محطات الحاويات من بين الشركات العالمية المتخصصة.

ومن المقرر أن يتم تمويل 85% من تكلفة إنشاء المشروع عبر بنك صينى وستكون ملكية المشروع بالكامل لهيئة ميناء دمياط.
وذكر «يوسف»، أن «القابضة للنقل» خصصت 408.7 مليون جنيه استثمارات جديدة بشركاتها التابعة بنشاط تداول الحاويات والبضائع للعام المالى الجارى.

وأضاف «يوسف» لـ«البورصة»، أن 50% من الاستثمارات الجديدة بنشاط تداول الحاويات للقابضة تم توجيهه لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بقيمة 204 ملايين جنيه خلال العام المالى الجارى.

وأوضح «يوسف»، أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع تخطط لشراء ونش رصيف عملاق و3 أوناش ساحة، 3 أوناش شوكة و15 جرار خدمة شاقة بقدرات مختلفة لكل من محطتى الإسكندرية والدخيلة.

وكشف عن تخصيص 193 مليون جنيه من استثمارات القابضة للنقل بنشاط تداول الحاويات لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع والعمل على تدعيم أرصفة الحاويات بالميناء وكذلك شراء عدد 3 أوناش ساحة عملاقة.

وأضاف أن نصيب شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع بلغ 11.7 مليون جنيه تم تخصيصه لشراء عدد 6 أوناش شوكة على أن تمول جميع الاستثمارات ذاتياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/19/996352