منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الكويت تسعى لتوفير 12 مليار دولارًا ينفقها المواطنون على السياحة الخارجية


الكويت- البورصة نيوز

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبد الله الصباح، أن الفاتورة السياحية الكويتية والخليجية في الخارج أصبحت تقارب 100 مليار دولار، منها نحو 12 ملياراً للكويت وحدها، بما يمثل استنزافاً وفرصة لخلق  سوق سياحية محلية.

وأشار تقرير البنك الدولي إلى أن عام 2014 على سبيل المثال شهد انفاق الإماراتيين 17.7 مليار دولار،ليأتوا بعد السعوديين الذين جاءوا في المركز الأول،  ثم 12.87 ملياراً للقطريين الذين جاءوا في المركز الثالث،ومن بعدهم الكويتيين الذين أنفقوا 12.28 ملياراً ، و2.3 مليار دولار أنفقها العمانيون، وبلغت نفقات السياح البحرينيين 864 مليون دولار، خلال عام 2014.

وجاء تصريح الشيخ محمد بمناسبة قرب انعقاد الملتقى الأول للسياحة والشباب الكويتي الذي تنظمه وزارة الإعلام ممثلة بقطاع السياحة، بالتعاون مع شركة ليدرز جروب للاستشارات والتطوير الممثلة لمنظمة السياحة العالمية في الكويت، في 27 و28 من شهر مارس الحالي.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “الخليج” اليوم 19 مارس 2017، أن هناك تغيرات كثيرة في الخارطة السياحية اقليمياً ودولياً وسلوكياً، وبالتالي فمن المطلوب اليوم قبل الغد التوقف ملياً عند هذه التغيرات، وفق منظور جديد، ودراسة كيفية الاستفادة من هذا الوضع، والاستعداد الكويتي لمستقبل الخارطة السياحية في المنطقة والعالم مع توظيف تطور التكنولوجيا الحديثة واستخداماتها في مجال صناعة الضيافة.

وشدد على أهمية العمل على زيادة جاذبية القطاع السياحي بالكويت، وفتح الآفاق أمام الشباب الكويتي، سواء لجهة توفير فرص عمل نوعية لهم، ولجهة إقامة مشاريع ومبادرات صغيرة ومتوسطة للسياحة والضيافة الداخلية والخارجية، أو لجهة تسهيل وتيسير الحجوزات والوصول إلى المعلومات السياحية في الكويت والخليج وفي أي مكان في العالم.

وتابع الشيخ محمد إن تحقيق مثل هذه الأهداف يلتقي أيضا مع احتفالية الكويت عاصمة للشباب للعام 2017 بناء على اختيار جامعة الدول العربية، الذي جاء بفضل اهتمام الكويت بالشباب وجعلهم في مقدمة اهتمامات الدولة، ومواكبة استراتيجية الأمم المتحدة الجديدة لتمكين الشباب في التنمية المستدامة للعام 2030.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/19/996412