منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمليات الصيانة توقف إنتاج «سيدى كرير» خلال يوليو المقبل


من المنتظر أن تتوقف شركة سيدى كرير للبتروكيماويات عن الإنتاج لإجراء عمليات الصيانة خلال شهر يوليو المقبل، على أن يتم تقليص حجم الإنتاج بشكل تدريجى حتى يصل إلى 30% قبل التوقف.

قال أسامه مهدى، رئيس مجلس الإدارة، إن حجم إنتاج الشركة من البولى إيثيلين يبلغ 225 ألف طن سنويا، يصل إلى 240 ألف بداية من أغسطس المقبل عقب إجراء الصيانة للمصنع.

وأوضح على هامش اجتماع شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، اليوم، أن الشركة أبلغت الشركات المتعاقدة معها بخفض الإنتاج والتوقف نهائيا خلال يوليو المقبل ليتم التصرف فى احتياجاتهم من جهة أخرى.

ولفت إلى أن نسبة تقليص الإنتاج البالغة 30% سوف تكون من نصيب الكميات التى توجه إلى السوق الخارجى لضمان عدم تأثر حصة الشركات العاملة فى السوق المحلى.

وأشار إلى أن الشركة تغطى نحو 40% من احتياجات السوق المحلى من البولى إيثيلين، بينما توجه 30% من إنتاجها إلى التصدير مقارنة بنحو 50% فى عام 2008.

وجددت شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية، خلال اجتماعها، اليوم، بروتوكول التعاون مع شركة سيدى كرير للبتروكيماويات لإمداد الشركات أعضاء الشعبة بنحو 360 طنا شهريا من البولى إيثيلين.

ونفى «مهدى» رفع الأسعار على الشركات، مشددا على أن الشركة تبيع بأقل من السعر العالمى فى الوقت الذى لا يقدم لها أى دعم حكومى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/19/996829