منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رولان” تستهدف 400 مليون جنيه أعمالاً بنهاية العام المالى الجارى


فتحى السيد العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة»:
185 مليون جنيه تعاقدات منفذة النصف الأول من 2016–2017
374.2 ألف متر محفظة الشركة العقارية داخل وخارج مصر
11.3 مليون جنيه صافى أرباح النصف الأول من العام المالى الجارى
بيع 2000 متر بالوراق بقيمة 5.5 مليون جنيه ودراسة عرض 3 قطع أراضٍ بـ«أسيوط»
التخطيط لتطوير أراضٍ مملوكة للشركة بالشراكة أو بتمويل بنكى
1.2 مليار جنيه عقود مقاولات وقعتها الشركة منذ العام الماضى
وقف تنفيذ محطة شرب «دبيج» بسبب لارتفاع تكلفة الخامات بعد «التعويم»
تستهدف الشركة العامة للإنشاءات «رولان» التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير تنفيذ حجم أعمال بقيمة 400 مليون جنيه نهاية العام المالى الجارى، بزيادة 105 ملايين جنيه على العام المالى الماضى والتى بلغت 295 مليون جنيه.
قال فتحى السيد، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية للشركة لـ«البورصة»، إن زيادة حجم الأعمال المستهدف بنهاية العام المالى الجارى ترجع إلى زيادة التعاقدات التى وقعتها الشركة، موزعة على أعمال مقاولات لمشروعات سكنية ومرافق مياه وصرف صحى.
أضاف أن الشركة نفذت تعاقدات بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى بقيمة 185 مليون جنيه بزيادة 66 مليوناً على نفس الفترة من العام المالى الماضى.
وأشار إلى أن «رولان» حققت صافى أرباح خلال النصف الأول من العام المالى الجارى بقيمة 11.3 مليون جنيه، مقابل 1.5 مليون جنيه أرباحاً نفس الفترة من العام المالى الماضى.
وأرجع السيد زيادة صافى الأرباح إلى بيع قطعة أرض مملوكة للشركة بجزيرة محمد بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة على مساحة 2000 متر مربع بقيمة 5.5 مليون جنيه.
وأوضح أن الشركة طالبت بصرف فروق أسعار الخامات بعد تحرير سعر صرف الجنيه إلا أنها لم تحصل على دفعات من الفروق والتى أقرها مجلس الوزراء لصالح شركات المقاولات، مطالباً بضرورة صرف تعويضات سريعة للشركة لتمكنها من استكمال الأعمال فى مراحل التنفيذ.
وقال العضو المنتدب، إن إجمالى المحفظة العقارية للشركة تصل إلى 374.2 ألف متر مربع، موزعة على 372.9 ألف متر داخل مصر، بخلاف فيلا بمدينة أبيدجان بساحل العاج على مساحة 1313 متراً مربعاً.
أضاف أن الشركة تدرس استغلال عدد من الأراضى المملوكة لها فى عدة محافظات عبر المشاركة مع القطاع الخاص، أو إدخال بنوك لتمويل تنفيذ مشروعات بأنشطة سكنية وتجارية وإدارية.
وأشار السيد إلى دراسة الشركة عرض 3 قطع أراضٍ للبيع بمحافظة أسيوط على مساحة 60 ألف متر، للاستفادة من المقابل المالى فى إعادة هيكلة الشركة خلال العام المالى الجارى.
وقال إنه تتم دراسة تطوير 32 فداناً بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وقطعة أرض بمنطقة العجمى بمحافظة الإسكندرية على مساحة 10 آلاف متر، إلى جانب أرض مساحة 10 آلاف متر بمدينة نصر، وأخرى بمصر القديمة مساحتها 4 آلاف متر.
وأوضح أن ارتفاع أسعار الخامات بعد تعويم الجنيه أدى إلى عدم قدرة الشركة على استكمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه للشرب بمنطقة دبيج بمحافظة الشرقية لصالح الهيئة القومية للمياه، نظراً لاستيراد نسبة كبيرة من معدات المحطة من الخارج بالدولار.
وأشار إلى أن الشركة رفعت مذكرة إلى الهيئة القومية للمياه بصرف فروق أسعار المحطة والتى وصلت إلى 120% من قيمة العقد، وذلك لعدم تمكنها من استكمال تنفيذ المشروع الذى وقعت على عقود تنفيذه.
وقال العضو المنتدب، إن الشركة وقعت عقود مقاولات تحت التنفيذ منذ العام الماضى بقيمة 1.2 مليار جنيه، تضم 9 مشروعات صرف صحى فى محافظات الصعيد موزعة على 4 مشروعات فى سوهاج ومشروعين فى أسيوط ومثلها فى الغربية ومشروع فى مدينة دبيج بالشرقية.
كما ضمت التعاقدات تنفيذ مشروعات سكنية، منها تنفيذ 24 عمارة سكنية لصندوق تحيا مصر بمشروع «الأسمرات 3» ونفذ 50% من المشروع، ليصل إجمالى ما أسند للشركة حتى الآن 59 عمارة سكنية بـ«الأسمرات 2 و3» بقيمة تتخطى الـ200 مليون جنيه.
وتقام المرحلة الثالثة لمشروع الأسمرات على مساحة 62 فداناً، بإجمالى 7440 وحدة، بتكلفة إجمالية 950 مليون جنيه، إلى جانب مدرسة ثانوية للتعليم الصناعى، وعدد من الملاعب المفتوحة، والحدائق، وسوق تجارى، وساحات انتظار للسيارات.
وقال إن «رولان» طالبت محافظة القاهرة بسداد مديونية مستحقة لصالح الشركة بقيمة 60 مليون جنيه نظير أعمال فى مشروع الأسمرات 2 و3، وتنفيذ وحدات سكنية بمنطقة النهضة.
أضاف أن الشركة تعاقدت على تنفيذ مشروعات سكنية لصالح 3 شركات تطوير عقارى تابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وهى مصر الجديدة، والمعادى، والنصر للإسكان والتعمير، بالإضافة إلى شركة زهراء المعادى.
أشار إلى أن المشروعات تشمل تنفيذ 8 عمارات سكنية بمنطقة المعراج وبرجين بمنطقة المستقبل لصالح شركة النصر للإسكان والتعمير ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ بنهاية العام الجارى، كما يجرى تنفذ برجين سكنيين لصالح شركة المعادى بمنطقة دجلة، و5 عمارات لشركة مصر الجديدة.
وقال إن الشركة واجهت منذ يناير الماضى صعوبات نتيجة نقص السيولة المالية وهو ما دفعها الى تأخير رواتب العاملين بإجمالى 600 عامل.
وأشار إلى أن إجمالى قيمة الأعمال المرحلة لدى «رولان» من العام المالى الماضى بلغت مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال خطة الشركة للعام المالى الجارى.
وأوضح أن رأسمال الشركة المرخص يصل إلى 100 مليون جنيه والمصدر 30 مليون جنيه.
وأشار إلى أنه تمت تصفية أعمال الشركة خارج السوق المصرى خلال العامين الماضيين خاصة فى ليبيا وذلك بعد الثورات الأخيرة فى عدد من الدول العربية.
وقال إن قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار سيساهم فى زيادة التدفقات النقدية على المستوى القريب نظراً لخفض قيمة الجنيه مما سيساهم فى وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية مرة أخرى خلال السنوات القليلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/996697