منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوبر” و”كريم” تخفض أسعار اللوحات المعدنية لسيارات الأجرة 70%


سائق: الأسعار تراجعت من 50 ألفًا فى 2016 إلى 15 ألف جنيه حاليًا

أدى انتشار تطبيقات الهواتف الذكية المتخصصة فى نقل المستخدمين كـ«أوبر» و«كريم» إلى خفض أسعار بيع اللوحات المعدنية لسيارات الأجرة بنسب وصلت إلى 70%، حيث وصلت إلى 15 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه.
وقال السائق أحمد ياسين، صاحب سيارة أجرة، إن وجود شركات النقل الذكى فى السوق المحلى مثل «أوبر» و«كريم» أثر على سعر اللوحات المعدنية للتاكسى حيث تراجعت من 50 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه.
أضاف أن هذه الشركات تسببت فى زيادة إقبال أصحاب التاكسى على بيع السيارات الأجرة فى منطقة البساتين فيما يعرف بسوق سيارات الأجرة لشراء سيارات بالتقسيط والعمل فى «أوبر» و«كريم»، ونوه بأن السائق فى هذه الشركات غير ملتزم بدفع أى مبالغ مالية تتمثل فى الضرائب والتأمينات لصالح الدولة.
وأشار إلى أن السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار التاكسى أجرة القاهرة والجيزة هو الزيادة المستمرة فى سعر صرف الدولار، والتى تؤثر بشكل طبيعى على زيادة ثمن السيارة.
أكد أنه لا يوجد سوق سوداء للوح التاكسى الأجرة حيث اتجه السائقون للعمل مع «أوبر» و«كريم» أثر على أسعارها التاكسى.
ألمح أن سعر سيارة التاكسى الأجرة مرور القاهرة موديل 2017 وصلت إلى 170 ألف جنيه، فى حين مرور الجيزة وصل إلى 180 ألف جنيه.
وفى سياق متصل قال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، إن استمرار انتشار هذه الشركات سيضعف فرص زيادة أسعار نمرة التاكسى والتى شهدت تراجعا أكثر من 60% فى سعرها، حيث تباع حاليا بسعر يتراوح ما بين 15 و20 ألف جنيه.
أضاف أن السبب هو إقبال عدد كبير من السائقين على شراء سيارات ملاكى والعمل مع شركتى «أوبر» و«كريم» وتحقيق عائدات أكبر من عائدات دخل التاكسى بسبب عدم دفع ضرائب وتأمينات للدولة تصل إلى 3500 جنيه سنويا، بجانب المخالفات المرورية، والتى تحصل من سيارات التاكسى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997483