منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




140 مليون يورو تمويلات أوروبية لمصر لرفع كفاءة الطاقة


يعتزم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية تقديم مجموعة قروض لصالح مصر بقيمة 140 مليون دولار فى مشروعات كفاءة استخدام الطاقة.
وأطلق البنك الأوروبى اليوم فى مؤتمر صحفى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر الجديد لمصر.
وقالت جانيت هيكمان، المدير التنفيذى لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، إن هذا التمويل جزء من مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع للبنك، ويهدف إلى تشجيع الممارسات الأفضل وزيادة الوعى بفوائد استثمارات الاقتصاد الأخضر.
وأضافت خلال مؤتمر صحفى أن البرنامج فى مصر يستفيد من خبرات الأوروبى لإعادة الأعمار من خلال الاستثمار فى الطاقة المستدامة.
وذكرت جانيت أن ثلاثة بنوك محلية ستشارك فى تمويل المشروعات عبر البرنامج، وهى الأهلى المصرى والأهلى قطر الوطنى والكويت الوطنى.
وأشارت إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة والبنك مهتم بتقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
من جانبها قالت ستيفانى لانفرانشى، المدير القطرى للوكالة الفرنسية بالقاهرة، إن التحول فى مجال الطاقة هو التحدى الرئيسى لمكافحة تغير المناخ.
وأضافت أن الوكالة الفرنسية تسعى مع شركائها من أجل دعم الاستثمارات فى مجال الطاقة وكفاءة استخدام الطاقة المتجددة فى المنطقة.
وأشارت إلى أن القطاع الخاص له دور رئيسى فى وضع نموذج جديد للتنمية أقل تلويثا وأكثر مرونة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997590