منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعة” تنظم غداً منتدى الأعمال المصرى ـ اللبنانى بمشاركة ممثلى 200 شركة


«قابيل»: 883 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ولبنان العام الماضى
تنظم غدا وزارة التجارة والصناعة منتدى الأعمال المصرى ـ اللبنانى برئاسة رئيسى الوزراء فى البلدين وبمشاركة 200 شركة مصرية ولبنانية وبحضور كبار المسئولين من البلدين.
وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المنتدى سيبحث مسقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ودفع الاستثمارات المشتركة لمستويات غير مسبوقة.
وأضاف فى بيان اليوم، أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تعزيز نطاق التعاون المشترك بين البلدين ليشمل آفاقا أوسع خاصة فى دول القارة الأفريقية وذلك فى اطار مبادرة «مصر ولبنان الى افريقيا» والتى تستهدف الاستفادة من خبرات وتواجد رجال الأعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.
واشار قابيل الى ان حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى 883 مليون دولار منها 774 مليون دولار صادرات مصرية و58 مليون دولار واردات حيث زادت الصادرات المصرية بنسبة 67% وانخفضت الواردات بنسبة 34%.
وأشار قابيل إلى ان الزيارة الأخيرة والناجحة للرئيس اللبنانى لمصر مهدت الطريق لإقامة شراكة اقتصادية حقيقية مدعومة بعلاقات سياسية متميزة وتاريخ طويل من التعاون البناء بين البلدين الشقيقين، لافتاً الى ان لبنان تحتل المرتبة الـ 13 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى على مستوى العالم وهو ما يعكس اهتمام الحكومة اللبنانية والمستثمر اللبنانى بالسوق المصرى كسوق واعد يضم اكثر من 90 مليون مستهلك ويتيح النفاذ الحر لأسواق 1.6 مليار مستهلك حول العالم بفضل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية فى العالم، كما يعكس اهمية الموقع اللوجيستى لمصر كمحور تجارى عالمى يربط بين مختلف الاسواق الرئيسية فى العالم.
وعقد قابيل اجتماعاً موسعاً مع اعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى ـ اللبنانى بعد اعادة تشكيله برئاسة المهندس احمد السويدى استهدف الإعداد للزيارة المرتقبة سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى للقاهرة على رأس وفد يضم عدداً من الوزراء ورجال اعمال، وكذا الإعداد لعقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك من الجانبين المصرى واللبنانى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997724