منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مارلوج 6” يوصى بتنمية الأسطول التجارى الوطنى والصناعات المغذية لبناء السفن


«عبدالغفار»: المؤتمر القادم تحت عنوان «الابتكار فى الموانئ.. بوابة إلى المستقبل»

أوصى مؤتمر «مارلوج 6» الذى نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا واختتم اعماله اليوم، بوضع مخطط استراتيجى لتنمية الأسطول التجارى الوطنى والصناعات المغذية لبناء السفن.
قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنه من المقرر أن ينطلق مؤتمر مارلوج 7 العام المقبل تحت عنوان «الابتكار فى الموانئ.. بوابة إلى المستقبل».
من جانبه قال الدكتور إيهاب القصاص، نائب رئيس المؤتمر وعميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري، إن المؤتمر تناول على مدى ثلاثة أيام عرض وتحليل 29 ورقة بحثية من 9 دول عربية وأوربية: «السويد، مصر، كوريا، فرنسا، بنما، انجلترا، أمريكا، السعودية».
وأضاف أن الجلسات شملت موضوعات مختلفة ومنها: «اتجاهات العالمية والفرص المستقبلية، وفرص التنمية المستدامة والابتكار، وتكنولوجيا الموانئ، وإدارة الاستثمار فى الموانئ، والاستراتيجيات التنافسية فى الموانئ»، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل لاستخدام الجودة فى إدارة الموانئ، وشارك بالمؤتمر 665 شخص من 145 جهة ومن 17 دولة.
وأوصى المؤتمر بأهمية العمل على تحقيق التكامل بين الموانئ، ووضع خريطة شاملة للموانئ والمحطات، ودعم وربط الموانئ بمنظومة الكترونية واضحة، وتنمية ودعم أنشطة القيمة المضافة وإنشاء تجمعات عنقودية، بالإضافة إلى تبنى رؤية واضحة فى إطار استراتيجية طويلة المدى بتحويل الموانئ لكى تكون أكثر إنتاجية، ودعم وربط الأنظمة جمركية لتتم جميع المعاملات بشكل الكترونى سريع ودقيق مع جميع الأطراف العاملة بمجتمع الموانئ، فضلاً عن وضع مخطط استراتيجى لتنمية الأسطول التجارى الوطنى وتنمية الصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية المغذية لصناعة بناء السفن، والدخول فى بروتوكولات تعاون ومشروعات مشتركة مع ترسانات عالمية كبري، والتحول إلى الموانئ الخضراء والاعتماد على الطاقة الشمسية فى المناطق الصناعية المخطط انشاؤها بمحور قناة السويس، واللجوء إلى استخدام برامج المحاكاة فى جميع محطات الحاويات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السفن

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/21/997839