منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوراكل” تركز على خدمات “الحوسبة السحابية” وتطوير الكوادر البشرية المحلية


نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط:
نركز على خدمات «الحوسبة السحابية» وتطوير الكوادر البشرية المحلية
الذهبيان: الشركة تساند الحكومة المصرية لتقديم حلول تكنولوجية تدعم التنمية الاقتصادية
رئيس «أوراكل مصر»:
تصدير الكوادر البشرية المحلية للأسواق الخليجية
مبارك: توفير برامج لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة بمجال الحوسبة السحابية
وصفت قيادات شركة «أوراكل» وهى واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص، السوق المصرى باعتباره من أفضل الأسواق الواعدة.
وفى حوار لـ«البورصة»، أعلنت قيادات الشركة، إن الخطة الاستراتيجية خلال 2017 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تستهدف ضخ إستثمارات بشكل كبير فى مجال الحوسبة السحابية.
قال عبدالرحمن الذهبيان، نائب رئيس شركة «أوراكل» لمنطقة الشرق الأوسط، إن الشركة تنظر إلى السوق المحلى باعتباره من أفضل الأسواق الواعدة للاستثمار فى الفترة الراهنة، فى ظل الظروف الاقتصادية التى يشهدها السوق.
أضاف لـ«البورصة»، أنه يجرى التفاوض لضخ استثمارات جديدة فى مجال الحوسبة السحابية خلال العام الحالى، إذ تميزت «أوراكل» خلال الـ 8 سنوات الماضية بتقديم حلول الحوسبة السحابية داخل السوق المحلى ومختلف أسواق العالم.

 

باسل مبارك شركة أوراكل
وقال باسل مبارك رئيس «أوراكل مصر»، إن الشركة تسعى لمساندة الحكومة المصرية بتقديم الحلول التكنولوجية التى تتناسب معها فى تحقيق التنمية الاقتصادية وتخفيض التكاليف واستكمال عمليات الميكنة والإدارة.
وكشف أن «أوراكل مصر» أعلنت الفترة الماضية التعامل مع عملائها بالجنيه المصرى لدعم العملة المحلية أمام الدولار، ولاتزال تعمل حالياً بالطريقة نفسها حفاظا على تواجدها بالسوق المحلى وزيادة حجم استثماراتها.
وأكد أن «أوراكل مصر» منذ عام 2003 وحتى الآن فى شراكة مع القطاع الحكومى ممثلاً فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتركز الشركة فى تنفيذ مشروعاتها على القطاعات الخدمية وتكنولوجيا المعلومات.
ولفت إلى أن القطاع الحكومى، لم يخفض الإنفاق على المشروعات الموجهة لتحسين الخدمات وعمليات الميكنة خلال الفترة الماضية.
وقال عبدالرحمن الذهبيان، نائب رئيس شركة، إن الخطة الاستراتيجية خلال 2017 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تستهدف ضخ استثمارات بشكل كبير فى مجال الحوسبة السحابية، والتوسع والانتشار فى مدن ودول جديدة تستفيد من التقنيات التكنولوجية الخاصة بها.
كما ركزت «أوراكل»، على تدشين مركز لتطوير الكوادر البشرية فى مصر ويخدم جميع المنطقة، وتقديم خدمات إلكترونية والدعم الفنى لجميع المشروعات التى ننفذها.
أضاف أن تشغيل خدمات الجيل الرابع، سيخدم فرصة زيادة حجم مشروعاتنا بالسوق المحلى، وتوفير التقنيات التى تعتمد عليها شبكات الجيل الرابع، لافتاً إلى أن السوق المحلى من أفضل الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط فى حجم الأعمال وتنفيذ المشروعات خصوصاً للقطاعات الحكومية والمصرفية والخدمية.
وكشف باسل مبارك رئيس «أوراكل مصر»، أن الكوادر البشرية المحلية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات يتم تصديرها للأسواق الخليجية.. الأمر الذى يساهم فى زيادة تحويلات المصريين من الخارج.
أضاف أن المركز المختص بتطوير كوادر البشرية، يساند فى إتاحة التدريب والتأهيل لها، مشيراً إلى أن السوق المحلى ينمو بشكل كبير من حيث أعداد الخريجين سنوياً فى مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحاسبات.
ولدى «أوراكل» أكثر من 1500 عميل بالشرق الأوسط فى مجال الحوسبة السحابية، ولديها نحو 19 مركزاً للحوسبة السحابية حول العالم.
كما تتيح «أوراكل» بمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مختلف القطاعات، الحصول على قيمة رقمية غير مسبوقة مع مجموعة متكاملة ومثبتة من حلول الحوسبة السحابية.
أكد أن الشركة، توفر برنامج لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة فى مجال الحوسبة السحابية وتقديم لهم جميع أشكال الدعم، والعمل على احتضان أى شركة يمكنها أن تقدم قيمة مضافة لتقنيات الحوسبة السحابية.
وأضاف أن استخدام سحابة «أوراكل» يدعم استراتيجية أعمال الشركاء وتزويدهم بالبيئة التى تمكنهم من بناء هذا النجاح، حيث تقدم شبكة شركاء «أوراكل»، حالياً، أكثر برامج السحابة تكاملاً لتمكين الشركاء من الاستفادة بشكل كامل من المزايا التى تقدمها خدمات سحابة أوراكل.
أضاف الذهبيان، أن الشركات مختلفة الأحجام تعتمد على حافظة «ORACLE» الكاملة والآمنة من التطبيقات المؤسسية والصناعية، التى تساهم فى تقديم معلومات مدعومة بالبيانات.
وأشار إلى أن شركته تتيح إمكانيات متعددة فى مجالات تطبيقات الحوسبة السحابية، كإدارة أداء المؤسسات وتخطيط الموارد، وإدارة رأس المال البشرى، وسلسلة التوريد وغيرها من الوظائف المختلفة.
وأردف أن منصة البرامج الوسيطة من “ORACLE” للمؤسسات وسحابة الشركات تتميز بالمرونة، وتعمل على تحسين فعالية تقنية المعلومات من خلال الاستخدام الكامل للتجهيزات والبرمجيات.
أشار إلى أن أنظمة «ORACLE» تجمع بين جميع التجهيزات والبرمجيات الخاصة لتعمل بشكل متناسق للحد من التعقيد والتكاليف، مع سهولة النشر والتحديث وإدارة البرمجيات بشكل أكثر كفاءة للأنظمة، بالإضافة إلى توفير حلول التخزين المصممة للتطبيقات لتسريع أدائها وزيادة فعاليتها وتحسين إداراتها، كما تقدم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير حلول سحابة عصرية وشاملة لتسريع الوقت اللازم للاستفادة منها.
وتقدم شركة “ORACLE” العالمية خدمات الدعم لأكثر من 3.1 مليون طالب سنوياً فى أكثر من 110 دول حول العالم، بالإضافة إلى خدماتها الاستشارية والتمويل والسحابة المدارة ودعم العملاء المتقدمة.
وصلت عائدات «ORACLE» العالمية نحو 37 مليار دولار فى السنة المالية 2016، وتتعامل الشركة مع 420 ألف عميل حول العالم مقسم إلى 310 آلاف لمستخدمى حلول قاعدة بيانات «ORACLE»، و110 آلاف للتطبيقات و6 آلاف للأنظمة المتخصصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/22/997400