منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






عمان تشمل 215 ألف عامل في القطاع الخاص بالحماية التأمينية



مسقط – أونا

ارتفع عدد الأشخاص المؤمّن عليهم في القطاع الخاص في عمان إلى نحو 215 ألف شخص بنهاية الشهر الماضي، منهم 9480 حالة خلال العام الجاري، وفقًا لأحدث الاحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وارتفع عدد المنشآت النشطة المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية إلى نحو 16.4 ألف منشأة.

وبلغ متوسط الأجر الخاضع للاشتراك لإجمالي المؤمن عليهم النشطين 665 ريال، كما تركّز أغلبية المؤمّن عليهم في الفئة العمرية ما بين 26 إلى 30 سنة، بما يمثل 23.7% من إجمالي المؤمن عليهم.

وتشير المؤشرات إلى أن عدد حالات انتهاء الخدمة بلغ 9443 حالة، تشمل الإقالة والاستقالة والانتقال إلى عمل آخر أو انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز.

وقدر التقرير عدد المؤمّن عليهم النشطين في نظام العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم بنحو 10.8 ألف فرد، وسط إقبال من الكوادر الوطنية على تبني مشروعات خاصة للمساهمة في نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبلغ عدد المؤمن عليهم النشطين في نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون  الخليجي 1803 شخص، في مقابل 41 فرد مؤمّن عليهم في نظام التأمين على العمانيين العاملين بالخارج ومن في حكمهم.

وفيما يتعلق بمؤشرات المستفيدين من المنافع التأمينية، وصل عدد حالات المعاشات التراكمية المصروفة حتى نهاية الشهر الماضي نحو 13.9 ألف حالة، شكّلت حالات الصرف لمعاشات الشيخوخة 41.1% منها، يليها معاشات الوفاة الناتجة عن سبب غير مهني بنسبة 33.1%.

وأضاف التقرير أن نسبة صرف معاشات العجز الناتجة عن سبب غير مهني بلغت 18.7%، أما حالات صرف معاشات العجز المهني والوفاة المهنية فقد سجّلت 2.9 و4.2% على التوالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/03/22/998299