منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل.. مجلس الوزراء يوافق مبدئيا على رفع سعر تذكرة المترو


علمت “البورصة” من مصادر حكومية , أن مجلس الوزراء وافق مبدئيا على رفع سعر تذكرة المترو لتصل الى جنيهان بدلا من جنيه واحد .

واوضح المصدر انه فور وصول القرار للشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق سيتم تطبيقه  ، مبينا اقراره عقب موافقة مجلس النواب .
لفت الى ان قرار الزيادة الموحدة مؤقت لحين تشغيل ماكينات التذاكر الجديدة والمقرر الانتهاء من تركيبها نهاية العام الجارى ، ومن ثم التمكن من التسعير وفقا لعدد المحطات .

وفى سياق متصل اوضح هشام عرفات خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “هذا الصباح”، مع الإعلامية أسماء مصطفى، الذي يعرض على شاشة “extra news”، صباح اليوم، الأربعاء، إلى أن تكلفة تشغيل محطات مترو الأنفاق أغلى بكثير من الإيرادات المحصلة يوميًا، وذلك بسبب ارتفاع أجور العاملين من 2011 حتى الآن، وأيضا بسبب غلاء قطع الغيار بسبب إرتفاع سعر صرف الدولار.

وفي نفس السياق، أكد وزير النقل على أن الحل الوحيد للخروج من هذه المشاكل، هو رفع سعر تذاكر المترو، موضحا أن الوضع حاليا لا يحتمل التأجيل والتأخير، منوها بأن هناك خدمات كثيرة توقفت عن العمل، منها حالات توقف الأسانسيرات، والسلالم المتحركة عن العمل وذلك لأن الشركات المسئولة عن صيانتها تطالب بعدم تجديد عقودها   نتيجة لعدم تحصيل مستحقاتها حتى الآن.

واكد الوزير ان السعر الجديد حتى لو وصل الى 5 جنيهات سيكون غير  عادل ولايتناسب مع التكلفة الفعلية للتذكرة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/22/998395