منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركة جبل عمر السعودية تبيع 3 فنادق ومول بـ6 مليارات ريال وتعيد استئجارها


 

السعودية- البورصة نيوز

وقعت شركة جبل عمر للتطوير أمس عقد بيع 3 فنادق،هي فندق مكة كونراد وفندق مكة هيلتون للأجنحة وفندق مكة حياة ريجنسي، بالإضافة الى سوق الخليل التجاري والواقعة ضمن مشروعها بمكة المكرمة، لشركة الانماء للاستثمار بقيمة 6 مليارات ريال.( الدولار يعادل 3.75 ريال)

يأتي هذا العقد تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم سبق أن وقعتها الشركة وشركة الانماء للاستثمار ، لتأسيس صندوق استثمار عقاري متداول.

وستقوم شركة جبل عمر للتطوير باستئجار وتشغيل الأصول المذكورة بعد بيعها للصندوق لمدة 10 أعوام، مع أحقية شركة جبل عمر للتطوير في اعادة شراء الأصول المباعة اعتبارا من نهاية السنة الخامسة من عمر الصندوق والمحدد بعشر سنوات، فيما يعد أحد صيغ التأجير التمويلي.

ومن المقرر استخدام جزء من متحصلات البيع في سداد التزامات بنكية قائمة وتوجيه المبلغ المتبقي لتنفيذ استراتيجية المشروع.

وتوقعت جبل عمر ان يظهر الاثر المالي بشكل ايجابي على الإيرادات وحقوق المساهمين العام المالي الجاري،بعد إتمام تأسيس الصندوق واستكمال عملية الاستحواذ على الأصول من قبل شركة الإنماء للاستثمار.

كما وقعت شركة جبل عمر إتفاقية مع بنك البلاد تحصل بمقتضاها على تمويل معبري اسلامي، بحيث يتحول بمقتضاها القرض من قصير إلى  طويل الأجل، وسيتم سداد هذا التمويل على مدى 4 سنوات من 7 أقساط نصف سنوية، تمثل سعر الفائدة بين البنوك السعودية لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى هامش الربح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/22/998426