منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سيماف” يقدم عرضاً مالياً للسكة الحديد لتوريد 300 عربة بـ3.5 مليار جنيه


«حسين»: 60% نسبة المكون المحلى بالمناقصة
تقدم مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع بعرض مالى لهيئة السكك الحديدية لتنفيذ المكون المحلى لنحو 300 عربة عادية ذات تهوية ديناميكية تصل تكلفة تصنيعها الإجمالية لنحو 3.5 مليار جنيه.
قال المهندس عبد الرحمن حسين رئيس مجلس إدارة سيماف، لـ«البورصة» إن المصنع تقدم بعرض جديد لهيئة السكة الحديد منذ عدة ايام لتصنيع وتوريد 300 عربة جديدة وفقاً للأسعار الحالية بعد تحرير سعر صرف الدولار.
جدير بالذكر أن شركتى هيونداى روتم الكورية والستوم الفرنسية تتنافسان على توريد العربات المستهدف توريدها للهيئة بغرض تحديث الأسطول من العربات المميزة والعادية.
اضاف حسين، أنه توجد زيادة فى أسعار المواد الخام، التى يتم استيرادها من الخارج بنسبة تتراوح بين 110 و135% بعد قرار البنك المركزى الذى اصدره نوفمبر الماضى بشأن تعويم الجنيه.
وذكر رئيس مجلس إدارة مصنع «سيماف» أنه جارٍ مراجعة العديد من العقود التى أبرمها المصنع مع جميع الجهات والوزارات حتى تناسب أسعار المنتجات مع التغير فى أسعار الصرف لتفادى الخسائر.
أشار إلى أن قيمة العرض الذى قدمه المصنع للسكة الحديد يقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، وتصل نسبة المكون المحلى فى هذا المشروع 60%، على أن يتم استيراد باقى المكون المتبقى من الشركة الأجنبية الفائزة.
قال رئيس مجلس إدارة المصنع إن «سيماف» تحالف مع شركة اشتادلر الإسبانية المتخصصة فى صناعة القطارات لتنفيذ وتوريد 6 قطارات ديزل بواقع 12 عربة لكل قطار.
وأوضح أنه يوجد 5 شركات من جنسيات مختلفة «صينية، وإسبانية، وألمانية، وروسية وأخرى من جنوب أفريقيا» تتنافس على هذه المناقصة، والتى سيقوم البنك الأوروبى بتمويلها بما يقرب من 125 مليون يورو.
ويعتزم سيماف تدشين خط إنتاج جديد لتصنيع جرارات القطارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، ويمتلك المصنع 5 خطوط إنتاج، وهى خط إنتاج عربات الركاب وعربات المترو والبضائع والترام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/22/998464