منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صفقة متكافئة بين مصر ولبنان .. الرخام والأسمدة مقابل التفاح


قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر اتفقت مع لبنان على إبرام صفقة تجارية متكافئة يتم بمقتضاها استيراد كميات أكبر من التفاح اللبناني مقابل تصدير الرخام المصري وأدوية فيروس سي والأسمدة.

وأضافت أن مصر تسعى لمضاعفة التبادل التجاري بين القاهرة وبيروت الفترة المقبلة.

وعقدت اللجنة الوزارية المصرية اللبنانية، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، من الجانب المصرى، والسيد رائد خورى، وزير الاقتصاد و التجارة بالجمهورية اللبنانية من الجانب اللبنانى.

وتابعت “نصر” إن مصر تسعى لأقامة علاقات متميزة مع لبنان في مختلف المجالات.

ويحتل لبنان المركز 13 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي مساهمات في رأس المال المصدر 1.5 مليار دولار، ومن المنتظر أن تتنامى هذه الاستثمارات بشكل أكبر فور صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين،حسب الوزيرة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى أواخر عام 2016 نحو 716 مليون دولار، حيث بلغت الصادرات المصرية نحو 774 مليون دولار والواردات المصرية لنفس العام نحو 58 مليون دولار.

وناقشت الاجتماعات التحضيرية واللجنة الوزارية، سبل زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وترتيبات إعادة إحياء فكرة اتحاد هيئات الاستثمار العربية والمقرر عقدها فى مايو 2017 بالقاهرة، واقتراح تعميم مبدأ الصفقة المتكافئة لتصدير منتجات مصرية جديدة لم تدخل السوق اللبناني مقابل استيراد التفاح اللبناني مثل ادوية فيروس سى والاسمدة والجرارات والادوات الزراعية، واعطاء أولوية فى تصدير البطاطس المصرية الى السوق اللبنانى والتباحث فيما يخص التعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال انشاء مجمعات صناعية مشتركة بين البلدين، وحث الجانب اللبنانى على ضرورة عقد اللجان الفنية القطاعية في المجال التجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/22/998500