منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الغرفة التجارية بالاسكندرية” تنتقد شروط طرح مشروع مجمع البلاستيك بمرغم


انتقد نادر عبد الهادي رئيس شعبة البلاستيك بغرفة تجارة الاسكندرية شروط طرح مشروع مجمع البلاستيك والذي فتحت وزارة الصناعة باب التقدم للشركات للحصول على وحدات به .

لفت الى ان المشروع مخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة و يتضمن العديد من المشكلات التي تهدد نجاحه .

وعقدت شعبة البلاستيك بغرفة تجارة الاسكندرية أمس لقاء بالمسؤولين عن مشروع مجمع البلاستيك بمنطقة مرغم الصناعية لبحث المشكلات المتعلقة بالمشروع ،

وقال  عبد الهادي ان وحدات المجمع تم انشاءها في الاساس بمواصفات خاطئة لا تتناسب مع طبيعة صناعة البلاستيك مما يتطلب تعديلها وهو ما يمثل تكلفة إضافية على المشروع.

واكد ان الإقبال على المشروع لايزال ضعيف على الرغم من قرب انتهاء موعد سحب كراسات بنهاية الشهر الحالي ،لافتا الى ان وزارة الصناعة وعدت بمد فترة التقدم للمشروع لمنح فرصة الشركات لإجراء دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع.

ولفت إلى انه على الرغم من أن مشروع مجمع البلاستيك مخصص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الا ان ارتفاع إيجارات أراضي وحدات المشروع والتي تبلغ 15 جنيه للمتر شهريا لا يتناسب مع الهدف منها وهو دعم الصناعات الصغيرة ،

بالإضافة إلى صغر مساحات الوحدات المطروحة حيث تم طرح نموذجين بمسحات 100 متر و200 بينما تحتاج صناعة البلاستيك بمساحات تتراوح من 500 الى 800 متر.

وأضاف ان الشعبة طالبت وزارة التجارة بتحويل نظام الإيجار إلى الإيجار المنتهي بالتمليك لدعم الشركات الصغيرة ،في حين أكدت وزارة الصناعة والتجارة  أن مقابل الانتفاع بالأرض هو سعر نهائي لا يمكن تعديله.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/23/998856