منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل : 200 مليون جنيه خسائر المترو سنويا و 500 مليون ديونا متراكمة


قال  الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، إن المترو يحقق ايرادات سنوية تبلغ 716 مليون جنيه من ( تذكر- اعلانات- تأجير محلات) ، فيما تقدر المصاريف السنوية 916 مليون جنيه. ( تكلفة التشغيل والصيانة والاجور وبنود اخرى ) وبذلك يحقق المترو خسائر سنوية 200 مليون جنيه فضلاً عن الديون المتراكمة  لدي عدد من الوزارات والشركات والتى وصلت الي 500 مليون جنيه .

اوضح ان مرفق مترو الأنفاق يقدم خدمة مميزة من ناحية الوقت والأمان والإتاحية ، وينقل عدد ركاب حوالي 3 مليون راكب يوميا علما بان حوالي 40 % من هؤلاء الركاب اشتراكات مخفضة.

اشار  إلى أنه منذ عام 2010، وخسائر المترو تتضاعف خاصة وأنه لم يتم تعديل تعريفة تذاكر ركوب مترو الانفاق والتي تبلغ (1 جنيه) بغض النظر عن عدد المحطات أو تعريفة الاشتراكات لفئات المجتمع منذ عام 2006 وطوال فترة 11 سنة علي الرغم من إرتفاع تكلفة تشغيل وصيانة هذا المرفق الحيوي الهام وإرتفاع تكلفة قطع الغيار نتيجة لزيادة أسعار السوق العالمية .

 

وأكد دكتور هشام عرفات أن تعريفة تذكرة المترو أقل بكثير من تعريفة ركوب وسائل النقل الأخري والتي تبلغ على سبيل المثال في المسافة من حلوان إلي المرج 4 جنيهات لشركات النقل الجماعي و 3 جنيات لاتوبيسات هيئة النقل العام .
وجدير بالذكر أنه يوجد بالقاهرة الكبرى عدد 3 خطوط مترو انفاق يمكن للراكب ان يتنقل بينهم باستخدام نفس التذكرة وهم على الوجه التالي :-
الخط الاول حلوان – المرج بطول 44 كم وبعدد محطات 35 محطة
الخط الثاني الجيزة – شبرا الخيمة بطول 25 كم وعدد محطات 20 محطة
الخط الثالث العتبة – الاهرام ( روكسي ) بطول 10 كم وعدد محطات 9 محطات.( جاري استكمال مراحل الخط)
اجمالي عدد المحطات العاملة بالخطوط الثلاث 64 محطة باجمالي طول حوالي 79 كم

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/23/998995