منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




60 مليار جنيه دعم الخبز.. و26 مليار جنيه دعم السلع فى موازنة العام المالى المقبل


قال على المصيلحى وزير التموين خلال الموتمر الصحفى المنعقد اليوم ان الموازنة العامة لعام 2017-2018 والتى تتم مناقشتها مع مجلس النواب حاليا 60 مليار جنيه للخبز و26 مليارا للسلع الغذائية.
تابع ان وزارة التموين تدبر السلع الأساسية باستمرار وان الوزارة تستورد كميات تتراوح بين 5 و6 أطنان من القمح سنويا بجانب 4.5 مليون طن قمح محلى لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك التى تقدر بـ10 ملايين طن تقريبا، وهذا يمثل نسبة كبيرة جدا على الموازنة العامة.
اوضح ان مصر لا تستطيع ان تقوم بزراعة اكتر من 1.1 مليون فدان للأرز بسبب مشكلة المياه الموجودة ونحن ننتج 3.3 مليون طن ولابد فى نفس الوقت تحقيق هامش ربح جيد للفلاح.
وأشار المصيلحى إلى ان مصر تستهلكنا السكر حوالى 3.3 مليون طن وننتج حوالى 2.2 مليون طن فأصبح توجد لدينا فجوة فى السكر مليون ولضمان عدم حدوث أزمات فى السكر مرة اخرى تم الاتفاق مع المصانع بأن نستورد السكر الخام لسد الفجوة مع وضع الاعتبار حساب التكلفة.
لافتا الى ان لا ننتج اى منتجات زيتية وهناك بعض المشاريع الخاصة التى تشتغل على فول الصويا ولكنها نسبة قليلة، حيث نستورد 97% من الزيت الخام مع العلم ان يوجد 6 مصانع لتكرير الزيوت، بالإضافة الى مصانع القطاع الخاص مرتبطة بالدولار والسعر العالمى ومن هنا تأتى بعض المشاكل ولذلك يتم الاجتماع مع المنتجين لضبط الأسعار لتعويض هذا الغلاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/25/999531