منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو 2017


قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم، بجولة لمتابعه تنفيذ عدد من مشروعات الطرق بصعيد مصر، حيث تقدم أعمال تنفيذ محور جرجا بسوهاج الذى يشمل 4 كبارى (كوبرى على النيل بطول 1100 متر، وكوبرى أعلى سكك حديد القاهرة أسوان بطول 953 مترا وكوبرى أعلى ترعة البلينا بطول 460 مترا وكوبرى على طريق الصعيد الزراعى «القاهرة/أسوان» بطول 875 مترا.

وشدد وزير النقل على ضرورة الاهتمام بأعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس والتخطيط وأعمال النيوجرسى، بالإضافة إلى أجراء عدد من تجارب التحميل، مشيرا إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة العالمية.
وأوضح عرفات أن المشروع عبارة عن إنشاء أحد محاور النيل بسوهاج وهو محور عرضى متكامل بطول 10 كم وعرض 21 مترا لربط شبكة الطرق غرب وشرق النيل المتمثلة فى طريق الصعيد شرق النيل وطريقى الصعيد الزراعى والصحراوى غرب النيل وربطهما بشبكة طرق ساحل البحر الأحمر من خلال طريق الصعيد/البحر الأحمر الممتد من سوهاج إلى سفاجا.

وأكد وزير النقل أن التكلفة الاسثتمارية للمحور تبلغ 500 مليون جنيه وأن نسبة التنفيذ بالمشروع قد بلغت 97%. وأنه من المقرر الانتهاء من المشروع نهاية مايو 2017.
ثم تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبرى البلينا العلوى على السكة والذى تم إنشاؤه فى ظل استراتيجية الوزارة، التى تقوم على إنشاء العديد من مشروعات الكبارى اعلى مزلقانات السكه الحديد، وذلك بهدف توفير السيولة المرورية من شرق السكة الى غرب السكة الحديد، وكذلك الحد من خطورة حوادث القطارات، التى تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 139 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصعيد النقل

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/25/999686