“نصر”: 4.3 مليار دولار استثمارات أجنبية النصف الأول العام المالى الجارى


نسعى لافتتاح 9 أفرع جديدة لمجمع خدمات الاستثمار خلال عامين

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن صافى الاستثمار الأجنبى المباشر بلغ 4.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالى الجارى، مقابل 3.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى.
وأضافت فى بيان صجفى صادر عن الوزارة، إن الاستثمار والتعاون الدولى تسعى لافتتاح 9 أفرع جديدة لمجمع خدمات الاستثمار بالمحافظات خلال العامين المقبلين.
وذكرت أنه يوجد 10 مكاتب تابعة للهيئة العامة للاستثمار و9 مكاتب تمثيل تقدم خدمات الاستثمار فى المحافظات، وتعمل الوزارة على إنشاء فروع لمجمع خدمات الاستثمار فى مرسى مطروح وجمصة وبورسعيد والوادى الجديدة وأسوان وجنوب سيناء والمنيا والبحر الأحمر، على أن يتم يتم افتتاح بعض الفروع خلال العام الجارى، وافتتاح باقى الفروع العامين المقبلين.
ووفقاً للبيان وضعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حجر أساس فرع خدمات الاستثمار بمحافظة قنا، بحضور عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.
وقالت نصر: إن إنشاء الفرع يسهل الإجراءات على المستثمرين فى قنا وعدد من المحافظات القريبة منها.
وأضافت أن مجمع الاستثمار بقنا يخدم 1881 شركة فى قنا والأقصر وأسوان، بواقع 486 شركة فى قنا، و938 فى الأقصر، و457 فى أسوان.
وأشارت نصر إلى أنه سيعمل فى هذا الفرع 47 موظفا من أبناء محافظة قنا، بالإضافة إلى 32 موظفا من الجهات الخارجية، التى ستلحق على هذا الفرع للتيسير على المستثمرين وإنهاء كل خدماتهم.
وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه بجانب الفرع الجديد توجد 5 فروع تعمل فى محافظات الإسكندرية وأسيوط والإسماعيلية والعاشر من رمضان بالشرقية ومحافظة سوهاج.
وأشارت نصر فى بيانها إلى أن مصر احتلت المرتبة 29 فى مؤشر الاستثمار الأجنبى المباشر من بين 58 بلدا، والمركز 16 فى مؤشر موقع الخدمات العالمية، كما احتلت المركز 25 من بين 135 دولة فى مؤشر حجم السوق، و49 فى مؤشر أداء الخدمات اللوجيستية.
وأوضحت أن صافى الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر خلال العام المالى الماضى بلغ نحو 6.8 مليار دولارن مقابل نحو 6.4 مليار دولار خلال العام المالى 2014/2015.
وأرجعت نصر زيادة الاستثمارات العام الماضى إلى ارتفاع صافى التدفق للداخل للاستثمارات الواردة لتأسيس شركات أو زيادة رؤوس أموالها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/25/999784