منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البرازيل تتنفس الصعداء بعد قرار استئناف استيراد لحومها المجمدة


«بلومبرج»: عودة الصادرات إلى مصر والصين وتشيلى يعيد الثقة من جديد
تلقت صناعة اللحوم البرازيلية التى وقعت تحت خط النار دفعة قوية بعد أن بدأت مصر والصين وتشيلى رفع القيود المفروضة على الواردات من الدولة الواقعة فى أمريكا اللاتينية.
وأعلن وزير الزراعة البرازيلى بلايرو ماجى، أن الصين أعادت فتح سوق اللحوم البرازيلية بشكل كامل، مضيفاً أن هذا يدل بشكل قاطع على قوة وجودة النظام الصحى البرازيلى، ويعد انتصاراً لقدرات الدولة التصديرية، خاصة بعدما استأنفت مصر وتشيلى الواردات من جديد.
وكانت تحقيقات الشرطة البرازيلية فى مزاعم أن المفتشين تلقوا رشوة للموافقة على بيع اللحوم الفاسدة قد وجهت ضربة قوية لهذا القطاع فى البلاد.
وكشفت بيانات «بلومبرج»، أن البرازيل تمثل حوالى 20% من صادرات لحوم البقر العالمية وحوالى 40% من صادرات الدواجن، وفرضت 25 دولة نوعاً من القيود على واردات اللحوم البرازيلية فى أعقاب هذه الفضيحة.
وأظهرت البيانات المتاحة من وزارة التجارة البرازيلية، أن صادرات اللحوم انخفضت بنسبة 99.9% عن متوسطها اليومى الى 74 ألف دولار الثلاثاء الماضى.
وتعد الصين وهونج كونج أكبر سوق تصديرى للحوم البرازيلية حيث قامت بشراء حوالى ثلث الصادرات بقيمة تبلغ 5.5 مليار دولار من لحوم البقر التى يتم شحنها من اكبر اقتصاد فى أمريكا اللاتينية العام الماضى، ولكن مازالت قيود هونج كونج على اللحوم البرازيلية قائمة.
وذكرت وزارة الزراعة البرازيلية أنه سيتم تعليق الحظر الذى تفرضه الصين على المنتجات البرازيلية غداً الاثنين باستثناء اللحوم المصنعة فى 21 مصنعاً مازالوا قيد التحقيقات من قبل السلطات البرازيلية.
وسوف يتاح لـ57 مصنعاً متخصصاً فى تصنيع اللحوم البرازيلية بإرسال بضائعهم إلى الصين كما فعلوا قبل يوم 19 مارس عندما توقفت الجمارك الصينية عن قبول جميع واردات اللحوم البرازيلية.
ومن جانبه، رحب الرئيس البرازيلى، ميشال تامر، بالحكم الصينى ووصفه فى بيان بأنه بمثابة دفاع عن النظام الزراعى فى البرازيل.
وأوضح الرئيس البرازيلى أنه يعتزم دعوة رئيس الوزراء الصينى لتوضيح ملابسات الوضع، جاء ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الزراعة والثروة الحيوانية فى تشيلى أنها عدلت الحظر المفروض على واردات اللحوم البرازيلية ليكون فقط فى منتجات المصانع التى مازالت قيد التحقيق، واستأنفت مصر أيضاً استيرادها من المجازر البرازيلية المعتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/26/1000289