منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصرـ إيران” يطرح “pre-paid” خلال شهر ونصف.. ويدرس إتاحة “الموبيل بانكنج”


«طنطاوى»: الانتشار الجغرافى وإتاحة خدمات مالية للفئات الكثيفة من العملاء.. يحقق الشمول المالى
قال عمرو طنطاوى العضو المنتدب لبنك مصر ـ ايران إن البنك يستعد لطرح عدد من المنتجات المصرفية الإلكترونية أبرزها بطاقات الدفع المسبق «Pre-paid» خلال الستة اسابيع المقبلة.
وأضاف طنطاوى ان البنك يدرس حاليا طرح الموبيل بانكنج والإنترنت بانكنج وغيرهما من خدمات البنوك الإلكترونية بهدف تسهيل عمليات الدفع وغيرها من العمليات المالية، موضحا ان البنك يتيح خدمات التحصيل للضرائب والجمارك الكترونيا.
ويرى طنطاوى ان الانتشار الجغرافى لفروع البنوك واتاحة اكبر عدد من الخدمات المالية الإلكترونية من شأنه زيادة عدد العملاء وبالتالى تحقيق الشمول المالى، موضحا ان البنك يعتزم افتتاح 3 فروع خلال العام الجارى فى عدد من المدن الجديدة، فضلا عن افتتاح البنك لفرع فى طنطا الشهر الماضى ليصل إجمالى عدد فروع البنك إلى 20 فرعا بنهاية العام الجارى.
واشار طنطاوى إلى أن البنك المركزى دائما ما يحفز البنوك على تحقيق الشمول المالى من خلال عدة محاور اهمها الانتشار الجغرافى من خلال الفروع، ولذا سمح البنك المركزى مؤخرا للبنوك بافتتاح فروع صغيرة تسهل التواجد فى اكبر عدد من الأماكن البعيدة والأقاليم من خلال تيسيرات فى اشتراطات رءوس الأموال لهذه الفروع.
وقال العضو المنتدب للبنك إن جذب قاعدة كبيرة من العملاء للقطاع المصرفى مرهون بخلق منتجات تتوافق مع الفئات كثيفة العدد أكبر من الكبيرة الحجم أى عملاء المتناهى الصغر والصغير والمتوسط، مشيرا إلى أن هذه المنتجات لابد ان تكون بسيطة ويسهل التعامل عليها ككروت الائتمان وحسابات الادخار وغيرهما من المنتجات المالية.
ويرى طنطاوى ان الاهتمام الذى بدا مؤخرا بقطاع التمويل متناهى الصغر من شأنه زيادة تعداد عملاء القطاع المصرفى وتوسع قطاع عريض من العملاء باستخدام الخدمات المالية المختلفة، وضم القطاع غير الرسمى لنظيرة الرسمى، موضحا ان البنوك ايضا لديها فرصة للتوسع فى تمويل القطاع ولكن فى الوقت الحالى سيتم ذلك من خلال التوسع فى إقراض الجمعيات الأهلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنوك

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/26/999055