منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أسهم المضاربات تنشط بالبورصة وسط تماسك EGX30 فى مستهل الأسبوع


“سى آى كابيتال”: أداء الأسهم الصغيرة أصبح أفضل من نظيرتها فى مؤشر الكبار

انتعشت اسهم المضاربات بشدة خلال تعاملات مستهل الأسبوع، إلا أنه من المبكر الحديث عن تأثر الأسهم القيادية، خاصة انها بدت اقل اداء خلال تعاملات مستهل الأسبوع مع تواجد ضعيف للمتعاملين الأجانب بسبب طبيعة تداولات الأحد.

وارتفعت اسهم «المصرية للنشا والجلوكوز»، و«المركز الطبى الجديد»، والدلتا للتأمين، ومصر للألومنيوم، وبيراميزا، والمجموعة المصرية العقارية، والجوهرة، والعبور للاستثمار العقاري، والوادي، علاوة على مصر للزيوت والصابون، والمصرية للدواجن، والجيزة العامة للمقاولات.

وعلى الرغم من طبيعة تعاملات الأحد التى تشهد هدوءا فى تنفيذات الأجانب، إلا أن صفقتى سهم «ايبيكو» على 1.3 مليون سهم بسعر 106 جنيهات وبقيمة اجمالية للصفقة بلغت 140.3 مليون جنيه رفعتا حصة الاجانب من السوق الى 22%.

واقتربت قيم التعاملات فى السوق من المليار جنيه، بفضل الصفقين، واغلقت الاسهم القيادية على مستوياتها الدنيا خلال الجلسة، ولاسيما المجموعة المالية هيرميس التى نفذت آخر صفقة فى الجلسة على سعر 26.41 جنيه وهوة الأدنى خلال التعاملات، بخلاف بايونيرز، التى لا تعلن عن توزيعات ارباح فى نتائج اعمالها السنوية واقترح مجلس الإدارة احتجازها.

وقال عادل عبد الفتاح العضو المنتدب لشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، أن التوقعات ايجابية للبورصة خلال الأيام المتبقية من الربع الأول، ومن ثم يكون اغلاق السوق خلال الربع الأول الأفضل منذ فترة.

ولفت الى أن الأخبار والمحفزات تدعم اداء السوق خلال الربع الثانى من العام الحالي، ولاسيما الاستحوذات التى اصبحت مصر سوقاً خصباً لها بعد التعويم، وضرب المثل بعروض الاستحواذ على سهم الوطنية للذرة، ما دعم اسهم قطاع الأغذية فى البورصة.

وتوقع استمرار انتعاشة اسهم مؤشر EGX70، خلال الربع الثانى وهو ما يظهره فى السوق خلال الأيام الحالية، إذ ظل اداؤه منخفضاً عن السوق، خلال الفترات الأخيرة.

واقترب سهم عبور لاند للصناعات الغذائية من مستويات قمته التاريخية قرب مستويات 14 جنيها.

وقالت تقرير صادر عن وحدة البحوث الفنية ببنك الاستثمار سى اى كابيتال القابضة، إن اختراق مؤشر EGX70 منطقة 530 نقطة لأعلى ليستهدف منطقة 555-560 نقطة التى تحققت، ثم 600-610 نقطة، وأنه على المدى القصير، طالما أن المؤشر فوق منطقة 470 نقطة يعتبر فى اتجاه صاعد.

وتابع تقرير «سى اى كابيتال»: أن أداء الأسهم الصغيرة أصبح أفضل من أداء الأسهم الكبيرة.

ولفت محمود حسام مدير حسابات العملاء المؤسسات بشركة مباشر انترناشيونال، إلى أن انتعاشة الأسهم الصغيرة فى السوق تأتى فى الإطار المتوقع بعدما تأخر اداؤها عن السوق لفترات اخيرة، وأنه من المبكر الحكم على الدورة الاستثمارية للسوق خلال الفترة الحالية وتأثيرها على الصعود.

وذكر أن السوق يتحرك فى نطاق عرضى بين مستويات 12700 و13500 نقطة حالياً، وأن قيم التعاملات تشير الى ايجابية تحركات السوق رغم اغلاقات الأسهم القيادية قرب مستوياتها الدنيا.

واتجهت تعاملات المصريين للبيع بصافى 18.4 مليون جنيه، بينما فضل الأجانب والعرب الشراء بصافى 7.6 مليون جنيه، و10.7 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1000513