منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






خليجيون يؤسسون شركة قابضة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسط


الدمام – البورصة نيوز

أكد أمين عام اتحاد غرف دول الخليج عبد الرحيم نقي، أن تحالفا بين رجال وسيدات أعمال خليجيين لإنشاء شركة قابضة متعددة الأغراض لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسيتم الإعلان قريبا عن رأسمال الشركة ومقرها.

وأضاف أمين عام اتحاد غرف دول الخليج، أن هناك 40 غرفة تجارية خليجية يبلغ عدد منتسبيها أكثر من مليون منشأة، 85 % منها صغيرة ومتوسطة.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الاثنين 27 مارس 2017، إن رجال وسيدات أعمال قد عقدوا ثلاثة اجتماعات؛ اثنين في البحرين وواحد في المنطقة الشرقية لوضع الجدوى الاقتصادية للشركة، متوقعا أن تكون بشراكة مع شركة عالمية كبرى متخصصة في التمويل والخدمات اللوجستية.

مصادر الدخل

جاء ذلك خلال حضور عبد الرحيم نقي المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في غرفة الشرقية بمناسبة انعقاد ملتقى الصناعة الخليجي بعنوان “الصناعة ودورها في تنويع وزيادة مصادر الدخل والصادرات الخليجية”، الذي سيعقد في الخامس من أبريل المقبل في إمارة الفجيرة بالإمارات.

وأفاد بأن الشركة في حال إنشائها ستوفر كثيرا من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص، كما ستوفر عددا من الوظائف للشباب من الجنسين.

وأضاف أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعمل على تعزيز القطاع الصناعي ضمن الرؤى والاستراتيجيات الوطنية وخططها القائمة على تنويع مصادر الدخل، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص بدور أكبر في برامج التصنيع والتخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبين أن تنظيم الملتقى يندرج في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد وبالتعاون مع الغرف الأعضاء للمساهمة في تهيئة القطاع الخاص لأخذ دوره ومكانته التنمويتين في ظل الأوضاع الراهنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1000680