منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



بروتوكول تعاون بين مصر والبرتغال بالقطاع البيئى


وقعت وزارة البيئة اليوم بروتوكول تعاون مع نظيراتها البرتغالية لبحث سبل التعاون بين البلدین فى المجالات البيئية و ذلك بالمركز الثقافى التعليمى ببيت القاهرة.
قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، خلال كلمته إن البروتوكول يستهدف تبادل الخبراء ودعم بناء قدرات العاملين بالوزارة بالتعاون مع الخبراء البرتغاليين فى عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية المشتركة بين الطرفين، ومنها إدارة المخلفات سواء البلدية والزراعية، الخطرة بالإضافة إلى إدارة المخلفات الصناعية.
تابع: «يتم ذلك من خلال العمل على إعادة تأهيل المناطق الملوثة وتحويل المخلفات إلى طاقة الغاز الحيوى».
لفت إلى انه سيتم تفقد موقع شركة ايكارو لتدوير المخلفات بمدينة 15 مايو اليوم للتعرف على التكنولوجيا المستخدمة ثم يقوم بزيارة محمية وادى الحيتان بمحافظة الفيوم لأهمية المنطقة عالميا.
وقال وزير البيئة البرتغالى جواو بيدرو ماتوس فرناند إنه سيتم تقديم الدعم الكامل للجانب المصرى فى المجالات البيئية، من خلال تنظيم الندوات، وورش العمل والاجتماعات بحضور الفنيين والخبراء والمنظميين وغيرها من الجهات المعنية الأخرى، وتبادل الزيارات بين الخبراء والباحثين والوفود؛ وتعزيز التعاون والتدريب؛ وأشكال أخرى للتعاون يتم الاتفاق عليها من قبل الشركاء من القطاع الخاص فى المجالات المذكورة فى المحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة مصر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/27/1000878