منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“TCV” تنتهي من الإغلاق الأولي لصندوق الاستثمار في المشروعات المتوسطة TCV1


حسن: الرعاية الصحية والصناعة والطاقة المتجددة ابرز القطاعات وندرس 4 شركات

250 إلى 300 مليون جنيه استثمارات مستهدف ضخها العام الحالي

 

أنهت شركة TCV الإغلاق المالي الأولي لصندوق TCV1 الموجه للاستثمار في الشركات الناجحة متوسطة الحجم بهدف تمويل خطط توسعاتها ودعم بنيتها المؤسسية.

وتتركز استراتيجية الصندوق على استهداف مجموعة مختارة من القطاعات المحورية ذات المردود الإيجابي الملموس على الإقتصاد المصري, وعلى رأسها الصناعات والشركات المصدرة والمشروعات الصناعية التي توفر بدائل الاستيراد, وغيرها من القطاعات الدفاعية مثل خدمات الرعاية الصحية المتخصصة ومشروعات إنتاج الأغذية بالإضافة إلى قطاعات أخرى.

يستهدف صندوق “TCV1” ضخ استثمارات تتراوح بين 250 و 300 مليون جنيه خلال العام الجاري 2017 في عدة قطاعات محورية تشمل الإنتاج الصناعي والطاقة البديلة والرعاية الصحية المتخصصة, وتشمل قائمة المستثمرين الرئيسيين بالصندوق , صندوق المشروعات المصري الأمريكي, والمجموعة المالية هيرميس.

وانضمت أمل عنان المدير التنفيذي لصندوق المشروعات المصري الأمريكي و محمد عبد الخبير رئيس القطاع المالي للمجموعة المالية هيرميس إلى لجنة المستثمرين الاستشارية لصندوق TCV1.

ويتطلع الصندوق إلى استثمار الموارد الرأسمالية وتوظيف الخبرات المتنوعة لفريق الإدارة في دعم أصحاب الاعمال القائمة بشريحة الشركات المتوسطة, والتي يعتبرها هامة في السوق المصري, الأمر الذي يمكنها من زيادة حجم أعمالها بشكل ناجح.

واعرب كريم حسن الشريك التنفيذي لشركة TCV عن إعتزازه بتنفيذ الإغلاق الأولي للصندوق, مشيراً إلى أن الشركة تسعى لضخ استثمارات تتراوح بين 250 إلى 300 مليون جنيه خلال العام الجاري, مستفيدة من الأسبقية التي تحظى  بها في استهداف الاستثمارات التنموية في شريحة الشركات متوسطة الحجم بالسوق المصري, مضيفاً أن الشركة بلغت مرحلة متقدمة في المفاوضات الخاصة بضخ استثمارات في 4 شركات مستهدفة تعمل في قطاعات الإنتاج الصناعي والطاقة البديلة والرعاية الصحية المتخصصة.

وقال حسن لـ “البورصة” إن التركيز خلال الفترة الحالية على الشركات الصناعية التي توفر بدائل لمنتجات مستوردة بجودة مرتفعة, كما يتم دراسة شركات تشغيل في قطاع الطاقة المتجددة, و القطاعات الدفاعية عبر شركات الرعاية الصحية المتخصصة.

وأوضح جيمس هارمون رئيس مجلس إدارة صندوق المشروعات المصري الأمريكي, أن السياسة الاستثمارية التي يتبناها الصندوق لتحديد الاستثمارات المستهدفة تتبلور محاورها الرئيسية في التواجد القوي لفريق الإدارة القادر على إشباع احتياجات الأسواق عبر زيادة وتنويع السلع والخدمات المقدمة, وتحسين الأوضاع المعيشية بصفة عامة, في إطار الجهود الرامية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية ووضع الأسواق المحلية في دائرة اهتمام مجتمع الاستثمار الدولي.

من جانبها لفتت أمل عنان المدير التنفيذي للصندوق, إلى أن فريق شركة TCV يحظى بميزة الأسبقية وينفرد بالخبرات الاستثمارية والتشغيلية اللازمة لتحديد واقتناص الفرص الاستثمارية الجذابة وبالتالي تعظيم العائد والمردود الاستثماري لجميع الأطراف ذات العلاقة.

من جانبه لفت كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس إلى أن قرارا الاستثمار في أول صناديق شركة TCVيأتي بعد عملية استحواذ المجموعة على شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر مطلع 2016, حيث يعكس إلتزام المجموعة بتعظيم المردود الاستثماري للمساهمين مع دعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر, وهو القطاع الذي سينشأ منه الجيل القادم من الشركات المصرية الكبرى والشركات المحلية القادرة على التوسع عالمياً.

وأشار عوض إلى أن الشركات والمشروعات التي ستستثمر بها شركة TCV سوف تثري أسواق المال المحلية في المستقبل من خلال إمكانية طرح تلك الشركات للإكتتاب العام في البورصة أو عرضها في أسواق الدمج والاستحواذ وتقديمها المحتمل كفرصة جذابة لأحد المستثمرين الاستراتيجيين.

وضمت TCV كلاً من كريستوفر خليفة, مؤسس سلسلة مطاعم زوبة, وجيهان فتحي احد الخبرات البارزة في مجال الاستثمار المباشر, إلى اللجنة الاستثمارية بالشركة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1000941