منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤسسة التمويل الدولية تقرض”العربى الأفريقى” 100 مليون دولار


منحت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى تمويلاً للبنك العربى الأفريقى الدولى بقيمة 100 مليون دولار لزيادة دعم البنك لقطاعى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة النظيفة بمصر.
وقالت المؤسسة فى بيان لها إنه سيتم توفير 50% من قيمة القرض لزيادة حصة البنك فى تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتخصيص الجزء الثانى من التمويل لتسهيلات ائتمانية تدعم مشروعات كفاءة الطاقة ومساعدة الشركات، التى تحتاج التمويل لتجديد عملياتها الحالية وخفض تكاليف إنتاج الطاقة.
وقال مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: «إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر له دور فعال فى خلق فرص العمل فى مصر إلا أن الحصول على التمويل يظل التحدى الأكبر للكثيرمن هذه الشركات».
وأضاف: «هذا التمويل سيساعد البنوك القوية على توفير قروض للشركات الصغيرة، ويشجع المؤسسات المالية الأخرى لاتباع هذا النهج، بالإضافة إلى ذلك سيساعد أيضا على دعم كفاءة الطاقة».
واستثمرت مؤسسة التمويل الدولية ما يقرب من 1.5 مليار دولار فى مصر فى الفترة بين عامى 2011 و2016 بهدف مساعدة القطاع الخاص على خلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1000958