منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




جلوبل الكويتية تستحوذ على عقارين تجاريين في منطقة مانشستر الإنجليزية     


شركة إدارة الأصول الإقليمية تخطط لزيادة الأصول العقارية المدارة إلى مليار دولار

القاهرة- البورصة نيوز

استحوذ بيت الإستثمار العالمي جلوبل، على عقارين تجاريين في منطقة مانشستر الكبرى مؤجرين لحكومة المملكة المتحدة وشركة “سكاي سبسكرايبرز سيرفسز المحدودة”.

وقالت جلوبل في بيان صحفي اليوم 27 مارس 2017، حصلت البورصة نيوز على نسخة منه، أنه تم تنفيذ الاستحواذين في صفقة واحدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تمنح العملاء إيرادات نقدية مستقرة بحدود 9 % سنوياً مع إمكانية كبيرة لنمو تلك الإيرادات.

وتعمل جلوبل كشركة لإدارة الأصول والاستثمارات المصرفية الإقليمية ، وتتخذ من الكويت مقراً لها.

وقال رئيس إدارة الأصول العقارية في جلوبل ناصر فيصل الخالد إن هذه الصفقة تؤكد قدرة جلوبل على اقتناص فرص استثمارية لعملائها تحمل قيمة كبيرة غير مستغلة.

Nasser Al-Khaled

وتابع أن جلوبل رصدت مدينة مانشستر لمدة من الزمن ، واتسم اختيار الفرص بها بالحذر واختيار التوقيت المناسب للإستثمار، وهو ما يؤكده اختلاف التقييمات حاليا مقارنة مع الأعوام السابقة.

وتوقع أن يؤدي استمرار الطلب على التأجير العام الماضي والنقص الحاد في عدد العقارات التجارية المعروضة في مانشستر، ذات المميزات العالية، إلى إرتفاع قيم الإيجار على المدى المتوسط، بل وقد تمتد أيضا إلى ضواحي مانشستر حيث تتواجد العقارات التي إستحوذت عليها جلوبل.

وتعد هذه هي الصفقة الخامسة التي ينجزها فريق إدارة الأصول العقارية في جلوبل في أقل من عامين، وتطمح الشركة لتوسيع حجم الأصول العقارية المدارة إلى  مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول البديلة في جلوبل سليمان محمد الربيع، عن تطلع الشركة إلى توسيع برنامج العقارات التجارية الوطنية في انجلترا ، لاستغلال المزيد من الفرص في أوروبا والولايات المتحدة.

*temp*

يقع العقار الأول، الذي استحوذت عليه جلوبل في “6 نوسلي بلايس” في مدينة بوري, وهو عبارة عن مبنى مكاتب عصري شيد عام 2011 ويتألف من دور سفلي ودور أرضي بالإضافة إلى 4 أدوار علوية بمساحة إجمالية تبلغ 14.4 ألف قدم مربع، وهو جزء من مشروع تجاري وسكني تبلغ مساحته الإجمالية 500 ألف قدم مربع ، وهو مؤجر إلى محافظة “بورو” بعقد مدته المتبقية 14 عاماً.

ويبلغ متوسط زمن الرحلة بين بوري ووسط مانشستر 30 دقيقة بالقطار.

أما العقار الثاني، ميدان “سانت بيتر”، فيقع في وسط ستوكبورت وهي مدينة غنية تقع على بعد 8 أميال جنوب شرق مانشستر، وهو عبارة عن مبنى حديث وعالي المواصفات في منطقة ستوكبورت التجارية مكون من طابق سفلي وطابق أرضي و5 طوابق علوية، وهو مؤجر إلى شركة “سكاي سبسكرايبرز سيرفسز المحدودة” بعقد مدته المتبقية أكثر من 8 أعوام.

وفيما لم تفصح جلوبل عن قيمة الصفقة، تقدر قيمة المحفظة العقارية لشركة إدارة الأصول الإقليمية بنحو 200 مليون جنيه استرليني عقب آخر عملية استحواذ قامت بها في العام الماضي.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1000995