منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف «أوراسكوم» و«سمارت» ينسحب من تنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام PPP


مصادر: توقيع العقود مع الشركات الفائزة مايو المقبل

انسحب التحالف المكون من مجموعة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومدارس سمارت انترناشيونال لرجل الأعمال وليد السلمى من تنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص PPP.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن التحالف المكون من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة ومجموعة مدارس سمارت انترناشيونال لرجل الإعمال وليد السلمى تقدم بطلب انسحاب مسبب إلى اللجنة المشكلة لدراسة تنفيذ المشروع.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن الشركات والتحالفات الفائزة بالتنفيذ ومن المقرر أن يتضمن 43 شركة ما بين مصرية وعربية وأجنبية.

وكانت شركة أوراسكوم للإنشاءات تقدمت فى وقت سابق لتنفيذ مشروع 200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص ppp ضمن 79 شركة ما بين محلية وأجنبية.

وكان مجلس الوزراء وافق فى يونيو الماضى على مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة.

وعلمت «البورصة»، أن من بين التحالفات الفائزة كلاً من مجموعة مدائن الإماراتية ومجموعة المدارس المتقدمة والنموذجية السعوديتين فضلاً عن تحالف بين شركة كارليون الإنجليزية وشركة مصرية بجانب مجموعة القلا وبنك التنمية الإسلامى.

وأضافت المصادر، أنه من المقرر أن يتم التوقيع على العقود مع التحالفات والشركات الفائزة خلال شهر مايو المقبل، وتبلغ التكلفة الاستثمارية نحو 3 مليارات جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/27/1001351