منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




34.8 مليون جنيه محفظة أقساط “CIS” منذ يناير


«زكرى»: 2 مليار حصة الجمعية من مبادرة «المركزى»
حققت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS»، نحو 34.8 مليون جنيه، محفظة أقساط مباشرة منذ بداية ينايرالماضى، فى حين تستهدف الشركة الوصول بإجمالى أقساطها إلى 125 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.
قال انور زكرى عضو مجلس الإدارة المنتدب للجمـعية، إن «CIS» سددت 45 ملـيون جنيه من جملة القرض المستحق للشركة القابضة والصندوق الاجتماعى للتنمية والبالغ 80 مليون جنيه، مضيفا أن الجمعية ملتزمة بسداد أقساط القرض وفوائده بانتظام، وسيتم سداد باقى القرض خلال المدة المحددة له والتى تصل إلى ثلاث سنوات.
وكان الصندوق الاجتماعى للتنمية، والشركة القابضة للتأمين، قد وضعا خطة لإعادة هيكلة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى بداية 2010 لسداد جميع الالتزامات عليها، من خلال تقديم قرض للجمعية مناصفة بينهما.
وأضاف زكرى فى تصريحات لـ«البورصة»، أن حصة الجمعية من تأمين القروض الممنوحة ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تجاوزت 2 مليـــار جنيه تقريباً، مشيرا إلى سعى الجمعية للفوز بـ«نصيب لا بأس به من المبادرة» على حد قوله باعتبارها اول شركة تأمين متخصصة فى هذا النوع من النشاط.
ولفت إلى ان الجمعية تستكمل حاليا الإجراءات اللازمة لوضع نظام عمل متكامل لجـميع مراحل العـمليات التأمينة بالجمعية بالتنسيق مع شركة «أوبتومايزا» الأردنية، مضيفا: «تم عقد أكثر من اجتماع مع المسئولين بالشركة، ويجرى حالياً عرض ما تم إنجازه واللـمسات الأخيره على مسئولى الجمعية القائمين بالتنفيذ». وسيتم الانتهاء من النظام خلال شهر يوليو المقبل.
قال ذكرى، إن الجمعية تستعد لافتتاح فرع جديد لها بمحافظة قنا ضمن خطة الجمعية للتوسع الجغرافى تزامنا مع سياسة الدولة فى تنمية محـافظات الصعيـد، لتأمين الـقروض الممنـوحه للشباب وصـغار المـنتجين مـن أصحاب المشروعات الصـغيرة والمتناهية الصغر.
وافتتحت الجمعية مؤخرا فرع سوهاج، فى حين تمتلك فرعا بأسيوط ومراقبة إنتاجية بالمنيا.
وأشار إلى أن المؤشرات المالية الخاصة بالجمعية خلال النصف الأول من العام المالى الحالي، تشير إلى زيادة إجمالى استثمارات الجمعية بنسبة 8.7%، إذ ارتفعت من 104 ملايين جنيه نهاية يونيو الماضى إلى 113.3 مليون جنيه نهاية ديسمبر.
كما زادت حقوق المساهمين بالجمعية من 10.9 مليون جنيه إلى 51.3 مليون جنيه، وبنسبة نمو 368.9%. وارتفعت قيمة الأصول من 11.3 مليون جنيه إلى 12 مليون بنسبة نمو 6.2%.
أضاف أن التعويضات المسسدة خلال النصف الأول من العام المالى الحالى فاقت 9.8 مليون جنيه.
وجددت الجمعية مؤخرا، عددا من الوثائق، منها وثـيقة الجمعيـة الإقلـيمية للتنمية والمـشروعات بسـوهاج بمـبالغ تـأميـن تصـل إلـى 27 ملـيون جنيه. وتـم تـجديد الوثـائق الخــــاصة بالجمـعية المـــصرية لمساعدة صغــار الصناع والحرفييــن بنحو 13 مليون جنيه.
أيـضاً تم تجديد الوثائق الخـاصة بمـؤسسة «أنـا الـمصرى» بقـيمة 3 ملايين جنـيه، واصـدار وثيـقة جـديـدة بمـبلغ 5 ملايين جنيه.
وتعاقدت «الجمعية» مع الاتحاد المصرى المصرى لكمال الأجسام، على تغطية أعضاء الاتحاد المسافرين إلى الخارج بوثيقة السفر، حصريًا من خلال الجمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1000540