منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“عربية” تتفق مع “فيرمونت” على إدارة فندق بمدينة الشمس فى “أكتوبر”


«مدبولى»: «الإسكان» تطرح مجموعة جديدة من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
«شكرى»: المشروع يضم 3 فنادق و15 ألف وحدة ومنطقة تجارية بمساحة 570 ألف متر

وقعت مجموعة عربية للتنمية والتطوير العقارى، ومجموعة أكور العالمية، عقد شراكة لإدارة فندق فيرمونت العالمى، بمدينة 6 أكتوبر، على قطعة الأرض، التى يتم تنميتها بنظام الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية و«عربية».
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن عقد الشراكة الجديد، يستهدف واحدا من المشروعات الكبرى، التى تؤكد جدية الحكومة فى الشراكة مع القطاع الخاص، وحرصها على تشجيعه إيمانها بدوره فى التنمية.
أضاف أن مشروع «مدينة الشمس» كان إحدى ثمار مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، التى نجنيها اليوم، مثلما تابعنا غيره من المشروعات المهمة، التى تم توقيعها فى شرم الشيخ، سواء فى قطاع الاستثمار العقارى، والتنمية العمرانية، أو غيرها من المشروعات.
أوضح مدبولى أن الأسابيع المقبلة ستشهد إطلاق مجموعة جديدة من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، فى عدد من المدن الجديدة بعد الاطمئنان على المشروعات، التى طرحتها الوزارة فى السابق.
أشار إلى أن المنطقة المجاورة للمشروع، سوف تشهد افتتاح المتحف المصرى الكبير، وأيضا تنفيذ مشروعات إعادة هيكلة الدخول لمنطقة الأهرامات التاريخية، وما يرتبط بذلك من تيسير حركة المرور، فضلا عن وجود مطار غرب القاهرة.
وقال مدبولى: إن إقبال المستثمرين المصريين والعرب والأجانب على إقامة تلك المشروعات، وضخ هذه الاستثمارات، يعد بمثابة شهادة متجددة على أن مصر ستظل رغم كل التحديات دولة آمنة، وأن السياحة بها آمنة، وأنها دولة جاذبة للاستثمار.
أضاف: «رغم كل التحديات، يحقق المستثمر بها أعلى عائد ربح فى المنطقة، وهذا المشروع وغيره سوف يسهم فى جذب المزيد من السائحين العرب والأجانب، ما يعيد لنا رافدا قويا للإسهام فى زيادة عوائد الدولة من النقد الأجنبى، ويسهم فى التنمية المطلوبة».
أوضح أنه سبق إبرام عقد تطوير الأراضى بنظام المشاركة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة عربية للتنمية والتطوير العمرانى لقطعة الأرض رقم 1 بمنطقة حدائق أكتوبر بمدينة 6 أكتوبر على طريق القاهرة الفيوم مباشرة، وعلى مساحة 557 فدانا لإقامة مشروع استثمارى، 60% منه عمرانى، و40% استخدامات مختلطة، يكون علامة مميزة بالمدينة.
وقال: «الهدف من المشروع إقامة تجمع عمرانى متكامل الخدمات والأنشطة، ومنطقة خدمية استثمارية لتعزيز الخدمات بالمدينة، حيث إن المشروع يضم مناطق سكنية بكل المستويات، ومناطق خدمية تجارية وترفيهية وتعليمية واستثمارية ومناطق خضراء ومفتوحة وخدمات اقليمية، وذلك بما يحقق التكامل مع الاستخدمات والمناطق المحيطة».
أضاف أن الشراكة تعتمد على تخصيص أرض لشركة استثمارية كبرى مشهود لها بالكفاءة، ولها سابقة خبرة كبيرة فى المجال العقاري، و تقوم الهيئة بإعطاء تسهيلات فى سداد قيمة الأرض نقدا، ومقابل هذه التسهيلات يكون للهيئة حصة من الوحدات السكنية والخدمية بالمشروع، تقوم الهيئة بتحديدها وتستفيد من الخطة التسويقية التى تجريها الشركة لطرح تلك الوحدات للبيع للمواطنين.
وتابع: «كما يكون العائد فى هذه الحالة للهيئة عائد مادى (قيمة الأرض)، وعائد مستمر (وحدات سكنية و خدمية يتم بيعها للمواطنين على مدار مراحل المشروع)، وعائد تنموى (يتمثل فى إقامة مشروع كبير يعتبر علامة مميزة فى المدينة المقام بها) ما يرفع من القيمة الاقتصادية للأراضى بالمدينة مستقبلاً».
وقال المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية للتنمية والتطوير العقارى، إن مشروع مدينة الشمس به 3 فنادق عالمية ومركز طبى عالمى، ومدرسة وجامعة دوليتين على أحدث النظم التعليمية، و15 ألف وحدة سكنية وأكبر مكون تجارى فى مصر والمنطقة على مساحة 570 ألف متر مربع مقسمة إلى مول تجارى، وأول «آوت ليت مول» فى أفريقيا، ومجموعة من المبانى الإدارية.
أضاف: «تضم المدينة أيضًا مزارا سياحيا جديدا، وهو ساحة الشمس، أكبر «بياتزا» فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بمساحة تصل إلى أكثر من 60 ألف متر مربع، وأكبر متحف مفتوح ومكان لاستضافة الحفلات العالمية، وستوفر المدينة شققا فندقية سيتم تسويقها محليا، وفى المنطقة لراغبى تلك الوحدات الفندقية عالية المستوى».
من جانبها أعلنت مجموعة «أكور للفنادق»، أن العقد يتضمن إدارة فندق وريزيدنس «فيرمونت بيراميدز» والذى من المقرر أن يفتتح بحلول عام 2022 ويصل هذا الفندق مع باقى مجموعة الفنادق المجموعة بمصر إلى 32 فندقا، سواء قيد التشغيل أو الإنشاء.
وقال سامى ناصر، الرئيس التنفيذى للعمليات، للعلامات التجارية الفاخرة بمنطقة الشرق الأوسط ـ أكور للفنادق، إن المجموعة ملتزمة بتطوير فنادق فاخرة بالمنطقة منها مجموعة الفنادق الموجودة بالفعل، والتى تتضمن سبعة فنادق قيد التشغيل تحت العلامات التجارية لفيرمونت وسوفيتيل وسوفيتيل ليجند بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق قيد الإنشاء، ومن المقرر أن تفتتح خلال الخمس سنوات المقبلة.
ويضم فندق وريزيدنس «فيرمونت بيراميدز» 250 غرفة بالإضافة إلى 200 شقة فندقية، ويقع على بعد 4 كيلومترات من الأهرامات و3 دقائق عن المتحف المصرى الجديد و15 دقيقة من مطار سفنكس الدولى الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1000857