منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “المصرية للاتصالات” تُقر توزيع جنيه للسهم


أقرت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للاتصالات، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع جنيه لكل سهم، فضلًا عن التصديق على نتائج أعمال عام 2016.

واعتمدت العمومية القوائم المالية لعام 2016 وتقريري مراقب الحسابات ومجلس الإدارة عن العام نفسه.

واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح على المساهمين بقيمة إجمالية 1.7 مليار جنيه، بواقع جنيه واحد للسهم.

ووافقت العمومية على تبرعات عام 2016 والبالغة 19.9 مليون جنيه، والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع لحد أقصي 70 مليون جنيه عن السنة المالية الجارية 2017.

وقررت العمومية إجراء تغييرات لأعضاء مجلس الإدارة، ونتج عنها خروج العضو المنتدب والرئيس التنفيذي تامر جاد الله، بجانب لبنى هلال، وتم استبدالهما بكل من محمد كمال بركات وعمرو عبد الرشيد منصور.

وأسفر اجتماع مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات بتشكيله الجديد عن اختيار المهندس أحمد البحيرى رئيسا تنفيذيا للشركة خلفا للمهندس تامر جاد الله .

ووافقت على إبراء ذمة اعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي، والنظر في تحديد بدلات الحضور والإنتقال للأعضاء خلال العام.

واعتمدت العمومية عقود المعاوضة التى أبرمت مع الأطراف ذوي العلاقة والتى تشمل مسامي الشركة أو أعضاء مجلس الإدارة، فضلًا عن الترخيص لهم لإبرام عقود معاوضة خلال عام 2017.

كشفت الشركة عن تحقيقها أرباح فروق تقييم عملة وفروق إعادة تقييم بلغت 888 مليون جنيه خلال العام الماضي، عقب تحرير سعر الصرف.

وذكرت أن هذه المبالغ تحملتها في ضوء قرار البنك المركزي االمصري بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه في 3 نوفمبر الماضي.

وكشفت الشركة عن نتائج أعمالها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 20166 وذلك طبقا للقوائم المالية المجمعة والمعدة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية، حيث أظهرت النتائج أداءً ماليا وتشغيليا قويا جاء مدفوعًا بنشاط جميع وحدات الأعمال وخاصة وحدة أعمال التجزئة والتي شهدت نموًا في الطلب على خدمات البيانات،

وبلغ إجمالى الإيرادات المجمعة 14.1 مليار جنيه مصري عن العام المالي 2016 مقارنة بإجمالي إيرادات عام 2015 والبالغة 2،12 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 16%.

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والإستهلاكات 3.7 مليار جنيه مصري محققة نسبة هامش ربح قدرها 26.4% بنسبة نمو قدرها 8.4% خلال نفس الفترة من العام السابق.

فى حين بلغ صافى الربح بعد الضرائب 2.7 مليار جنيه مصري بنسبة انخفاض قدرها 10.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغت الحصة السوقية للإنترنت فائق السرعة خلال عام 2016 نسبة 76% بزيادة فى عدد المشتركين بلغت 573 ألف مشترك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1001690