منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بارتفاع حجم الاستثمار الصناعي الخليجي إلى تريليون دولار في 2020


البحرين – البورصة نيوز

توقع أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عبد الرحيم نقي، أن يبلغ حجم الاستثمار الصناعي الخليجي إلى نحو تريليون دولار في عام 2020 مقابل 323 دولار حاليًا، بعد انتهاء دول المجلس من تجهيز المدن الصناعية التي يجري العمل فيها.

وأضاف “نقي” في التقرير الذي نشرته صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية إلى أن دول الخليج تعمل على تعزيز القطاع الصناعي ضمن الرؤى والاستراتيجيات الوطنية وخططها القائمة على تنويع مصادر الدخل من خلال مشاركة القطاع الخاص بدور أكبر في برامج التصنيع والتخصيص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عُقد أمس بمقر غرفة الشرقية الرئيسي بالدمام، حول (ملتقى الصناعة الخليجي)، الذي ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع اتحاد الغرف بدولة الإمارات العربية المتحدة وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة تحت عنوان (الصناعة ودورها في تنويع وزيادة مصادر الدخل والصادرات الخليجية.

وأشار ” أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي” إلى أن دول الخليج تهدف إلى إسهام القطاع الصناعي في ناتجها المحلي الإجمالي إلى 25% بحلول عام 2020 مقارنة بحوالي 10% في الوقت الحالي، وبنسبة إسهام لا تتجاوز 7.7% عام 1990.

وأوضح أن دول مجلس التعاون أدركت مبكرًا أن الصناعة وسيلة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ولتنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص استثمارية واقتصادية في قطاعات غير النفط والغاز.

وتابع: “هناك العديد من التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، أبرزها انخفاض حجم إسهام قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في إجمالي النشاط الصناعي بالرغم من أهميته في خلق الوظائف وتحقيق النمو الاقتصادي”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1001795