منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحديات ارتفاع التكاليف تتصدر مناقشات القطاع العقاري في مؤتمر الغرفة الأمريكية


قال ماجد الشريف العضو المنتدب لشركة سوديك، أن السوق العقاري فى مصر يملك طلباً مرتفعاً فى ظل معدل اختراق منخفض، وفجوة بين العرض والطلب، فى ضوء طبيعة السوق المصري وارتفاع التعداد السكاني، ما يسمح بضخ مزيد من المنتجات فى السوق.

وذكر أن شريحة الاسكان المنخفض تمثل فرصاً قوية للمطورين العقاريين، الا أنه لابد من انخفاض تكلفة الانشاء حتى تتمكن الشركات من بيع باسعار منخفضة.

اضاف طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز، أن السوق يتمتع بقوة فى الطلب على المنتجات فى الشرائح المختلفة، ولفت الى اهمية اتاحه سبل تمويلية امام وحدات الاسكان المنخفض حتى يتمكن مشتروها من دفع المبالغ المالية على فترات زمنية طويلة، علاوة على ضرورة خفض التكاليف.

وعن مبيعات المنزل الثاني، لفت الى أنها تختلف عن القاهرة بسبب دوافع الشراء واختلاف الاحتياجات، وأن صغار المطورين العقارين فى منطقة الساحل الشمالي سوف يواجهون صعوبات فى ظل غياب تاريخ عملهم فى منطقة الساحل الشمالي.

وقال محمد المكاوي المدير التنفيذي لشركة الفطيم للتطوير العقاري، أنه من السهل اتجاه المطورين العقارين لخفض مساحات الوحدات السكينة، حتي يتم بيعها فى ظل الظروف الاقتصاية الحالية، مع ارتفاع التكاليف.

اضاف، أن الطلب على المنتجات من قبل الشركات الدولية، كان مرتفعاً قبل التعويم للتحوط ضد مخاطر انخفاض العملة المصرية، مشيراً إلى امتلاك شركته منطقة ادارية مخصصة للشركات الكبري، وتعتزم اطلاق منطقة للشركات الاقل حجماً خلال الفترة المقبلة.

قال عمرو علام، نائب العضو المنتدب لمجموعة حسن علام مصر، أن الاسعار تعتمد على نوعية المنتجات التى يتم بنائها، وأن تكاليف البناء شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الفترات الاخيرة فى ضوء تغير التكاليف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اسهم البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1001814