منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تدشين شركة تشغيل المصانع المتعثرة برأسمال 170 مليون جنيه خلال ايام


عشماوى: نستهدف تأهيل 60 مصنعاً بمختلف المحافظات خلال المرحلة الأولى

تعتزم شركة يونيون كابيتال، التى تتولى مع شركة «بى بى بارتنرز» إدارة صندوق المصانع المتعثرة، تدشين الشركة الجديدة التى ستقوم بإدارة الصندوق برأسمال 170 مليون جنيه خلال أيام قليلة.

وقال محمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر لـ«البورصة»، إنه تم رفع رأسمال الشركة التى ستتولى منح تمويلات لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة لـ170 مليون جنيه بدلاً من 150 مليوناً، والمقرر تدشينها خلال أيام قليلة.

أوضح، أن الشركة تستهدف تأهيل نحو 60 مصنعاً خلال المرحلة الأولى بجميع محافظات الجمهورية وفقاً للأولوية وسيتم التركيز على المصانع التى تعتمد على الخامات المحلية، وإنتاج السلع التى تخدم التصدير لجلب العملة الصعبة.

تابع: «الصندوق يستهدف تنفيذ مشروعات فى محافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة لتحقيق نمو وطفرة فى الصناعات فى منطقة الصعيد».

وقال هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة يونيون كابيتال، لـ«البورصة»، إن المعايير والاشتراطات المقرر أن تستند إليها الشركة الجديدة فى منح التمويلات اللازمة للمصانع المتعثرة تتمثل فى أن يكون سبب التعثر هيكلة مالية وليست فنية أو تسويقية، كما يجب أن يكون المصنع كثيف العمالة، وأن يعتمد على الخامات المحلية لمدخلات الإنتاج لا المستوردة.

وأضاف توفيق، إن مجلس إدارة الشركة الذى سيتم اختياره بعد التأسيس، له الحق فى مراجعة أو تعديل أو إضافة معايير جديدة بما يتناسب مع رؤية المجلس.

وتوقع أن يترأس مجلس إدارة الشركة ممثل عن صندوق تحيا مصر، وذلك لاستحواذه على النصيب الأكبر من رأس المال، بينما يتولى الإدارة التنفيذية للشركة تحالف شركتى «يونيون كابيتال» و«بى بى بارتنرز».

واتفقت وزارة الصناعة مع مركز تحديث الصناعة ووزارة التخطيط ممثلة فى بنك الاستثمار القومى، وشركة آيادى على المساهمة فى تمويل رأس المال المبدئى للصندوق بحصص متساوية بين الأطراف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/28/1001953