منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%30 ارتفاعاً متوقعاً فى أسعار البرمجيات محلياً العام الحالى


رئيس الشعبة: تنظيم مؤتمر لترويج المنتجات التكنولوجية بالقطاع الصحى مايو المقبل
توقع محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية «اتصال» ارتفاع أسعار البرمجيات محليا بنحو 30% خلال العام الحالى، مقارنة بـ 2016.
وارجع سعيد ارتفاع أسعارها الى زيادة الطلب على البرمجيات المحلية من العملاء وتجاهل شراء البرمجيات المستوردة نتيجة رفع أسعارها بنسب تخطت 100% خلال الـ 9 شهور الماضية وإرتباطها بتذبذب سعر الدولار.
اضاف أن السبب الثانى فى زيادة أسعار البرمجيات المحلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة التى تصل إلى 13% ويتحمل تكلفتها العميل، منوها إلى أن عددا كبيرا من الشركات المحلية بدأت فى التصدير للأسواق الخليجية بعد الزيادة الضخمة للعملة الصعبة وجذبها إلى السوق المحلى.
وأكد أن تصدير البرمجيات ذات الجودة العالية يساهم فى جذب العملة الصعبة وزيادة العمالة بالشركات والتوسع فى دول الخليج والاتحاد الأوروبى.
أشار إلى أن الشعبة تسعى لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بالجامعات الحكومية والخاصة لتوفير فرص عمل للشباب الخريجين بشكل مباشر، وإتاحة فرص عمل للخريجين الجدد فور حصولهم على شهادات التخرج.
ونوه إلى أن الشعبة تعتزم إقامة مؤتمر يومى 14 و15 مايو المقبل لتوضيح أهمية توطين البرمجيات فى القطاع الصحى، منوها أن سوف يشارك فى أكثر من 200 شركة تعمل فى مجال الصحة وبحضور مسئولين للقطاع الصحة.
ولفت إلى أن القطاع الصحى من أكثر القطاعات الحيوية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
أشار إلى أن الشعبة تسعى لقيام اتصال بعقد عدد من مذكرات التفاهم لعدد من الجامعات الحكومية والخاصة لتوفير فرص عمل للشباب الخريجين بشكل مباشر، وإتاحة فرص عمل للخريجين الجدد فور حصولهم على شهادات التخرج.
ألمح سعيد إلى أن ذلك سيتطلب توفير دورات تدريبية للطلاب خلال فترة الدراسة بالجامعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/29/1001296