منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التنمية الصناعية” تبحث مع شركتى “CPC” و”IDG” المشاركة بالمجمعات الجاهزة


بحثت، اليوم، هيئة التنمية الصناعية مع مسئولى شركتى «CPC»، و«IDG» للمطور الصناعى بمنطقة السادس من أكتوبر، آليات مشاركتهم فى مشروعات المجمعات الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى تعدها وزارة التجارة والصناعة.
وقال المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن وزارة التجارة والصناعة تخطط لطرح 8 مجمعات صناعية بصعيد مصر خلال هذا العام من خلال إقامة مجمع بكل محافظة من محافظات الصعيد.
أوضح فى بيان اليوم، أن معيار المنافسة فى طرح المطور للوحدات الجاهزة هو توفير الوحدة بسعر مناسب وتنافسى للمستثمر النهائى، ما يشجع صغار المستثمرين ورواد الأعمال على الإقبال لإقامة مشروعاتهم الصناعية، ما يوفر فرص العمل ويدعم سلاسل التوريد.
أشار إلى أن الهيئة وضعت تصوراً للقطاعات الصناعية فى المجمعات، وتم مراعاة أن تشمل أكبر عدد من الصناعات، لافتاً إلى أنه سيتم تحديد جدول زمنى للمطور الصناعى، وليكن عاماً واحداً كحد أقصى لإنشاء المجمع وتشغيله، ما يستلزم البدء على الفور فى التسويق والبيع.
أشار «عبدالرازق» إلى أن الهيئة بصدد طرح أراض جديدة لشركات المطور الصناعى خلال الفترة المقبلة، مع إدخال بعض التعديلات التعاقدية وخاصة فيما يتعلق بتحديد سعر متر الأرض للمستثمر النهائى بشكل عادل ومتوازن لتحقيق المنفعة لجميع الأطراف.
وتابع «تجربة المطور الصناعى أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية، وساهمت بشكل كبير فى توفير أراضٍ صناعية مرفقة مع الدولة لتلبية الطلبات المتزايدة على إقامة المشروعات الصناعية وخاصة فى المدن ذات الإقبال الكبير».
وأكد خلال لقائه أهمية أن يدار حوار مجتمعى صناعى بين المستثمرين داخل المنطقة الصناعية والمطور المسئول عن إدارة المنطقة، ما يخلق نوعاً من الشفافية والمشاركة، ويحل العديد من المشاكل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/29/1002342