منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




514 مليون جنيه إجمالى استثمار أموال التأمينات حتى مارس الحالى


«والى»: مفاوضات مع بنك الاستثمار القومى لزيادة عوائد الاستثمارات

«عبداللاه»: اختيار شركات جديدة لإدارة المحافظ المالية للتعاقد معها

 

بلغ إجمالى استثمارات التأمينات الاجتماعية نحو 514 مليار جنيه، موزعة على الأوعية الاستثمارية المختلفة، ما بين سندات وأذون خزانة، وصكوك للخزانة العامة ودائع مصرفية، بالإضافة إلى أسهم ووثائق صناديق استثمار.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى خلال كلمتها، إن الوزارة تحرص على تحقيق عائد مناسب من استثمار أموال التأمينات مع إدارة محكمة للمخاطر، بما يعمل على الحفاظ على هذه الأموال؛ حتى ينعكس ذلك على 9 ملايين صاحب معاش ومستفيد.

وشددت «والى» على أهمية المراجعة الدورية لمحفظة الاستثمارات، موضحة أن إجمالى المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومى بلغ 52 مليار جنيه، وجارٍ التفاوض مع البنك على زيادة عوائد استثمارات هذه المبالغ وفقاً للمتغيرات الأخيرة فى أسعار العائد.

وقال أبوالمجد عبداللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه تمت مراجعة موقف محافظ الأوراق المالية التى حققت عائد استثمار يتراوح بين 60 و68% منذ بداية العام المالى الحالى.

وذكر أنه جارٍ، حالياً، اختيار الشركات المتخصصة فى مجال إدارة المحافظ المالية التى تمتلك سابقة خبرة فى هذا القطاع للتعاقد معها على إدارة محافظ مالية جديدة للصندوقين خلال الفترة القادمة.

وقال سامى عبدالهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، إنه تم استعراض بعض الفرص الاستثمارية التى دعا الصندوق للمشاركة فيها خلال انعقاد لجنة متابعة استثمار أموال التأمينات الاجتماعية والتى تجتمع دورياً وتضم عدداً من قيادات المؤسسات المالية والمصرفية وخبراء فى الاستثمار والتمويل.

لفت إلى أن اللجنة تستهدف متابعة نتائج الاستثمار وتوجيه أعماله ومراجعة سياساته فى ضوء التغيرات التى يشهدها السوق وتعزيز الإطار المؤسسى له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/29/1002384