منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تصحيح.. إقامه سباق سيارات الطاقة الشمسية بالغردقة بعد أنباء عن إلغائه ونقله لدبي


استقبلت مدينة الغردقة، سباق سيارات الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر، بمشاركة 16 فريقا ، حيث انطلق السباق من منتجع سوما باى جنوب الغردقة  حتى رأس شقير شمال الغردقة، ثم العودة لسوما باى.

 وكان  أحد منظمى سباق سيارات الطاقة الشمسية، قد أعلن في وقت سابق عن استقبال دبى للسباق بعد تعديل موعده، الذى كان مقرراً له الأسبوع الماضى فى القاهرة.
وكشفت تقارير ان الحديث عن الالغاء كان بسبب تعثر الإجراءات الجمركية للإفراج عن السيارات.

وقال أحمد سمير،  أحد منظمى سباق سيارات الطاقة الشمسية، منذ أيام , إن مصلحة الجمارك رفضت الإفراج عن بعض السيارات التى كانت ستشارك فى السباق، ما دفع المنظمين إلى إلغائه.

ومن جانبه اكد مصدر مسئول بمصلحة الجمارك لـ” البورصة ” ان المصلحة لم تكن لديها مانع من دخول السيارات الي السوق لكنها في نفس الوقت طالبت القائمين علي الاحتفال بوجود ضمان مالي بقيمة الضرائب والرسوم الجمركية للافراج المؤقت عن السيارات المستخدمة في الاحتفال .
واضاف ان الضمان قد يكون من قبل احد البنوك او اي جهة حكومية اخري كوزارة السياحة ليتم مخاطبتها في حال عدم إعادة تصدير السيارات مرة اخري بعد السباق .
واشار الي تواجد لجنة منبثقة شارك فيها وزارة الداخلية والسياحة واعطت مصلحة الجمارك رأيها الفني بشان هذه السيارات .
وقال ان عدد من الشركات قامت بتهريب السيارات داخل السوق علي مستوي الجمهورية بعد انتهاء احدي الراليات السابقة واستفادت من نظام الافراج المؤقت مما استلزم وضع ضوابط لهذا الافراج عبر الضمان المالي.

صور سباق سيارات الطاقة الشمسية

سباق سيارات الطاقة الشمسية سباق سيارات الطاقة الشمسية سباق سيارات الطاقة الشمسية سباق سيارات الطاقة الشمسية سباق سيارات الطاقة الشمسية

 

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/30/1002037