منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“هيرميس”: 3 اسباب ترفع جدوى الاستثمار فى السوق الباكستنانية


عقدت المجموعة المالية هيرميس، لقاء مع مراكز البحوث، للتعليق على نتائج اعمال الشركة خلال العام الماضي.

وقالت ادارة “هيرميس” خلال الاجتماع أن زيادة الإيرادات  بنسبة 279% لتصل الى 4 مليارات جنيه، مقابل 1.1 مليار جنيه يأتي بعد بيع الجزء الاكبر من حصتها في بنك الأئتمان اللبناني لتسجل مكاسب العملة الأجنبية  نحو  2.7 مليار جنيه.

كما شهدت انشطة الشركة انتعاشة قوية، ولاسيما  نشاط الوساطة التي سجلت إيرادات بقيمة 260 مليون جنيه بنمو 180% مدعومة بالحصة السوقية للشركة وتحسن السيولة وسط تصاعد الاستثمار الأجنبي في السوق المصرية و الكويت والإمارات.

واستعرضت الشركة مزايا الاستثمار فى السوق الباكستنانية، إذ تتشابه الطبيعة الديموغرافية بين باكستان ومصر، فضلاً عن ارتفاع تصنيف باكستان من إقتصاد إقليمي إلى سوق ناشئة  في مؤشر MSCI، كما أن إقامة شراكات إستراتيجية بين إي إف جي هيرمس وعدد من شركات التداول الأخرى يعزز شبكة أعمالها وقدرات التوزيع لديها.

قالت إدارة “هيرمس” أن ارتفاع المخصصات المسجلة في 2016 الى 179.8 مليون جنيه يرجع إلى المطلوبات الضريبية المحتملة الناتجة عن مكاسب العملة الأجنبية، كما أرجعت السبب في الزيادة السنوية في الإهلاك والإستهلاك إلى اتساع أعمال التأجير التمويلي مع اتساع خطط الشركة في مجال الخدمات غير المصرفية.

ذكرت إدارة إي إف جي هيرمس أن خطوط الأعمال التي تبدو واعدة في 2017 هي: مشروعات الخدمات المالية غير المصرفية –تنمية وإي إف جي ليزينج- ولتي تساهم الشركة فيها بقيمة 125 مليون دولار لتوسيع محفظة القروض السابقة وقاعدة الأصول.

كما تسعى الإدارة للتوسع في السوق الباكستانية من خلال الإستحواذ على 51% من شركة الوساطة الباكستانية “إنفيست” و “فاينانس لتداول الأوراق المالية المحدودة” من خلال صفقة قيمتها 1.5 مليون دولار.

ونجحت المجموعة المالية هيرميس فى مضاعفة أرباحها خلال العام الماضى لتحقق نموا بنسبة 130% بصافى ربح 1.5 مليار جنيه مقابل 648.9 مليون جنيه العام الأسبق مدعومة بأرباح فروق العملة البالغة 2.7 مليار جنيه الناتجة عن عملية التخارج من معظم حصة الشركة فى بنك الاعتماد اللبناني.

وتبلغ حجم الأصول المدارة بواسطة المجموعة المالية هيرميس فى السوق المصرى 10.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأخير من العام السابق، بنمو 18% عن الربع الثالث من نفس العام بدعم من تحسن أداء السوق، فى حين مثلت قيمة الاستردادات 4%.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/03/30/1002955