منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ميكرفير القاهرة فى خُطوته الثالثة على التوالى- بين التصنيع الشخصي و الإبداع


لم يكن الوضع الاقتصادى عائقا لفريق عمل فابلاب مصر من أن يقيم ميكرفير القاهرة فى 2017 للمرة الثالثة على التوالى فى السابع و الثامن من أبريل بالتعاون مع مركز المعلومات بالسفارة الأمريكية فى القرية الذكية  و بحضور العديد من الرعاة  من أكبر الشركات المهتمة  بالتطوير و الابتكار.

 ميكرفير القاهرة هو الحدث الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط و الذى يضُم كُل من يهتم بالابتكار و الإبداع و التطوير من قريب أو من بعيد,  ويهدف لنشر ثقافة الإبداع و مهارة التصنيع الشخصي بين الناس فيتحول الإنسان من مُجرد مُستهلك لكُل ما حوله لمُبتكر واعٍ يُغير فيما حوله و يتغير, يُؤثر كما يتأثر.

أهم أهداف ميكرفير القاهرة أن يُشجع رُوح التصنيع و يعمل على الارتقاء بها فيستطيع الفرد أن يتعلم بنفسه أُولى مهارات التصنيع الشخصى و الابتكار و ينقلها بدوره للاّخرين فيُمكنه الاشتراك مع غيره فى تطويرها و الاهتمام بها.

لا يعتمد التصنيع على موارد هائلة من البشر و رأس المال, فقد أثبت ميكرفير القاهرة أن أقل المُوارد و الأساسيات قد تكون كافية لبَث هذا الكم الهائل من طاقة الإبداع و التصنيع الشخصي, فهذا العام فى ميكرفير القاهرة سيتواجد أكثر من 250 شخص من المُهتمين برُوح التصنيع و الإبداع و الابتكار ليقوموا بعرض مشروعاتهم المُختلفة و التى تشمل روبوتات, و أزياء تنكرية, و صناعات يدوية و حتى الطبخ, فكل نشاط يُشارك فيه المرء و يبتكر سيقُوم بدوره بتعزيز ركيزة الحدث الأساسية و هى ( أن تصنع بيدك ).

ويؤمن فريق عمل ميكرفير القاهرة أن الوعى هو أساس بناء مجتمع سليم و متقدم, فإذا انتشر الوعى فى المجتمع المصري عن فكرة الابتكار و الابداع و اتخذ الجميع ذلك على محمل الجد فسوف نملك المُستقبل و سنتشارك مواجهة تحدياته وصعوباته سوية بلا شك, لذلك فإن ميكرفير القاهرة هو الخطوة الأُولى نحو مُستقبل كهذا .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/01/1003520